قضايا أمنية واقتصادية على طاولة وزيري داخلية

قضايا أمنية واقتصادية على طاولة وزيري داخلية
(اخر تعديل 2024-07-30 17:11:28 )

استقبل وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، اليوم الثلاثاء، نظيره وزير الداخلية التونسي، خالد النوري، لمناقشة القضايا المتبادلة وسبل تنمية المناطق الحدودية بين البلدين.

وتباحث الطرفان حسب بيان نشرته وزارة الداخلية عبر حسابها على موقع فيسبوك، حول القضايا ذات الاهتمام المتبادل، على غرار التحديات الأمنية المشتركة لاسيما الجريمة المنظمة بجميع أنواعها، وإشكالية الهجرة على ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة.

كما تطرق الطرفان إلى المسائل المتعلقة بتنمية المناطق الحدودية وكذا تسهيل حركة الأشخاص بين البلدين على مستوى المعابر الحدودية، مع دراسة سبل وضع أطر للتعاون في مجال شرطة الحدود.

وأضاف البيان أن هذا اللقاء يأتي لإرساء التواصل والتنسيق المستمر، بما يسمح للإرتقاء بالتعاون الثنائي إلى مستويات تترجم العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين.

واستقبل الرئيس التونسي قيس سعيد، أمس الإثنين، رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، حيث استعرضا التاريخ المشترك للبلدين، والحاضر والمستقبل، وأشاد سعيد بالخطوات التي قطعها البلدان في تفعيل العلاقات خاصة الاقتصادية التي ينبغي أن ترقى إلى مستوى التفاهم والعلاقات السياسية.

كما التقى بوغالي نظيره التونسي إبراهيم بودربالة، وأبديا تطلعهما إلى تفعيل مزيد من العلاقات والشراكات الاقتصادية.