تأمين وتسريع عمليات دفع مستحقات المؤمنين في

تأمين وتسريع عمليات دفع مستحقات المؤمنين في
(اخر تعديل 2024-06-26 15:42:04 )

باتت الرقمنة تأخذ مكانتها في تعاملات الشركات والمؤسسات، وهو ما حدث بين الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء “كناس”، وبريد الجزائر، حيث تم التوقيع على اتفاقية من شأنها تبسيط الإجراءات بمجال التأمين.

وحسب بيان للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، فإنه يتم من خلال هذه الاتفاقية تحديد شروط وأحكام وكيفيات معالجة التحويلات المالية الخاصة بكافة هياكل الصندوق، ويتعلق الأمر بمختلف عمليات دفع الأداءات الخاصة بالمؤمن لهم اجتماعيا وذوي الحقوق.

وأضاف المصدر أن الغرض من هذه الاتفاقية أيضا هو خلق جسر تواصل مالي آمن بين الهيئتين، لتأمين وتسريع عمليات دفع مستحقات المؤمن لهم اجتماعيا وذوي الحقوق بما يسمح بتفادي الأخطاء عبر جملة من الآليات المعتمدة.

وشدد أن الاتفاقية تندرج في إطار مواصلة العمل على عصرنة ورقمنة الصندوق وتبسيط إجراءاته في مجال تأمين التحويلات الخاصة بمختلف العمليات المالية بالتنسيق مع مؤسسة بريد الجزائر، وكذا تسريع آجال تنفيذ المعاملات، وذلك عبر وضع نظام الدفع المجمع عبر الحساب البريدي الجاري للمؤمن لهم اجتماعيا.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية التوقيع أشرف عليها كل من قوادرية نذير، المدير العام للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، ولؤي زيدي، المدير العام لمؤسسة بريد الجزائر، بالمركز العائلي ببن عكنون.