سعيود يدخل سجل الأرقام التاريخية لمنتخب الجزائر

سعيود يدخل سجل الأرقام التاريخية لمنتخب الجزائر
(اخر تعديل 2024-08-31 15:21:23 )

حقق النجم أمير سعيود حلمه أخيرًا، بانتزاع دعوة المدرب الوطني بيتكوفيتش، للمشاركة مع المنتخب الوطني الجزائري، للمرة الأولى في مشواره الكروي.

واستدعى الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، اللاعب أمير سعيود لخوض تربص شهر سبتمبر المقبل، رغم اقترابه من بلوغ سن الـ34 عامًا.

وبات متوسط الميدان الهجومي لنادي الرائد السعودي ثاني أكبر لاعب في التاريخ، ينضم إلى كتيبة “محاربي الصحراء”، خلفًا لمواطنيه رشيد مخلوفي وحسين بوشاش.

وانضم رشيد مخلوفي وحسين بوشاش لصفوف منتخب الجزائر، في سن الـ35 من العمر، بعدما مثلا صفوف منتخب جبهة التحرير الوطني، إبان فترة الاستعمار الفرنسي.

وبغض النظر عما يقدمه من مستويات راقية مع نادي الرائد السعودي، أحدثت دعوة بيتكوفيتش للاعب سعيود، جدلًا لدى أوساط واسعة من جماهير منتخب الجزائر.

وانتقد البعض دعوة المدرب الوطني بيتكوفيتش لنجم نادي الرائد، بسبب سنه المتقدمة، مذكرين إياه بتصريحاته التي قال فيها بمخططه لبناء منتخب قوي من الشباب.

ورأى البعض الآخر أن أمير سعيود يستحق فرصة مع كتيبة “الخضر”، قائلين إن السن يبقى مجرد رقم في هوامش عالم كرة القدم.
أمي مدبلج الحلقة 23

بعد انتزاع الدعوة.. سعيود يفتك إشادة بيتكوفيتش

وبعد انتزاع بطاقة الدعوة للمشاركة مع منتخب الجزائر في التربص المقبل، افتك لاعب نادي الرائد السعودي إشادة التقني البوسني.

وكشف فلاديمير بيتكوفيتش في ندوته الصحفية صبيحة الخميس الماضي، أنه وجه الدعوة لسعيود بعدما سمع عنه الكثير، وعقب الوقوف على مستواه المتميز بعد ذلك من خلال متابعته.

وقال صاحب الـ61 عامًا: “سعيود يملك إمكانيات وخبرة كبيرة، وباستطاعته التسجيل وتقديم تمريرات حاسمة أيضًا، ما يعني أنه قادر على تقديم الإضافة اللازمة للمنتخب”.

وفي ختام حديثه عن سعيود، تمنى فلاديمير بيتكوفيتش أن يجسد اللاعب ما سلف ذكره خلال التدريبات وفوق أرضية الميدان في المباريات.

وسيكون لاعب خط الوسط معنيًا بمواجهتي منتخب الجزائر أمام غينيا الاستوائية وليبيريا، يومي 05 و10 سبتمبر 2024، لحساب الجولتين الأولى والثانية من نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2025.