السعودية تُخصصّ منح دراسية مجانية للجزائريين

السعودية تُخصصّ منح دراسية مجانية للجزائريين
(اخر تعديل 2024-08-11 21:00:10 )

أعلنت جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية، تخصيص منح دراسية مجانية لفائدة الجزائريين الراغبين في الدراسة بالمملكة.

وجاء في بيان للسفارة المملكة السعودية لدى الجزائر، “انطلاقا من العلاقات الثنائية المتينة بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة في مختلف المجالات ومنها المجال العلمي والتعليمي، فإن جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية تتيح منح دراسية تعليمية مجانية لمرحلة البكالوريوس، ويُمكن التقديم عليها من خلال الموقع الالكتروني si.ksu.edu.sa”.

وأضاف البيان الذي تيحوز موقع أوراس على نسخة منه، “للتعرف على البرامج الأكاديمية المتاحة في كليات الجامعة يرجى زيارة الموقع الالكتروني dar.ksu.edu.sa/ar/overseas ”

وتم تحديد فترة التسجيلات خلال الفترة الممتدة ما بين 2024/8/18م إلى غاية 2024/9/18.

يشار إلى أن العديد من الجامعات السعودية حلت ضمن قائمة أفضل 200 جامعة في العالم، حيث تتميز بامتلاكها لمراكز بحثية متقدمة.

كما تتعهد المملكة العربية السعودية دائما بتقديم رعاية متميزة للطلبة الدوليين حيث يدرس في الجامعات السعودية طلبة من أزيد 170 دولة.

وتمنح الرياض، للراغبين في استكمال دراساتهم بجامعاتها ما يُسمى بالتأشيرة العلمية، وتُعتبر نوع من التأشيرات المخصصة للطلاب والباحثين الأجانب الراغبين في الدراسة أو البحث العلمي في المملكة العربية السعودية.

وتهدف هذه التأشيرة إلى تشجيع الطلاب والباحثين الأجانب على الالتحاق بالمؤسسات التعليمية في المملكة وتعزيز التبادل الثقافي والعلمي بين المملكة وبقية الدول وكذا إلى توفير بيئة ملائمة للطلاب والباحثين الأجانب للتعلم والابتكار في المملكة.

ويتم منح التأشيرة لفترة زمنية محددة تعتمد على مدة الدراسة المتوقعة أو فترة البحث العلمي.