ساركوزي يؤكد أن فرنسا على حافة الهاوية

ساركوزي يؤكد أن فرنسا على حافة الهاوية
(اخر تعديل 2024-08-31 16:28:20 )

أكد الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي أن بلاده تقف على حافة الهاوية، حيث دعا إلى ضرورة منع فرنسا من الانزلاق إلى موقف حيث المخاطر كثيرة، لاسيما في ظل 3 أزمات يمكن أن تنفجر في أي لحظة.

وفي حديث لصحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، قال ساركوزي إن الوضع في فرنسا أصبح خطير، مشيراً إلى أن الخطر الأول هو حدوث أزمة مالية، نظراً لديون فرنسا وعجزها وإنفاقها المفرط.

وأوضح الرئيس الفرنسي الأسبق أنه ليس من الحكمة البقاء دون حكومة أو وزير مالية مع المخاطرة الإضافية المتمثلة في عدم وجود ميزانية، ومع احتمال حدوث أزمة اجتماعية.

وأضاف ساركوزي أن “فرنسا تقف على حافة الهاوية إذ تشهد الأحزاب الديمقراطية تفككا وانقساما لم تشهده من قبل، إضافة إلى أن اليسار المتطرف لا يريد أن يحكم، والأمر هو أقرب إلى محاولة انقلاب -حسبه- من حزب فرنسا الأبية فضلا عن المشهد البرلماني الذي يستحيل حلّه”.

وأضاف المتحدث ذاته أن “فرنسا دولة يمينية، وعندما يقول رئيس الجمهورية إنه لا يرغب في تعيين ممثل للجبهة الشعبية الجديدة رئيسا للحكومة لأنه سيتعرض فوراً لسحب الثقة من البرلمان، فهو على حق”.

وشدد ساركوزي على أنه لا يوجد خيار آخر سوى مساعدة رئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون لتجنب المزيد من الأخطاء” وأنه “من المناسب لفرنسا أن تحاول إيجاد حل قابل للتطبيق ومن ثم تقديم التنازلات لأن الحل المثالي غير موجود”.


القضاء مدبلج 3 الحلقة 66