-

تهنئة الرئيس الصحراوي لتبون بفوزه

تهنئة الرئيس الصحراوي لتبون بفوزه
(اخر تعديل 2024-09-10 12:51:41 )

تهنئة من الرئيس الصحراوي لعبد المجيد تبون

هنأ الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي، باسم نفسه ونيابة عن شعب الصحراء الغربية، رئيس الجمهورية الجزائرية، عبد المجيد تبون، بمناسبة فوزه بولاية رئاسية جديدة.

أحر التهاني والأماني

جاء في البيان الصادر عن رئاسة الجمهورية أن الرئيس غالي أعرب عن أحر التهاني وأصدق الأماني للرئيس تبون، متمنياً له موفور الصحة والعافية، وأن يحقق النجاح والتوفيق في أداء مهامه النبيلة والسامية.

الإشادة بالموقف الجزائري

كما أشاد الرئيس الصحراوي بالموقف المبدئي الثابت الذي لطالما تبنته الجزائر، دولة الحرية والكرامة، في دعم كفاح الشعب الصحراوي من أجل تحقيق الحرية والاستقلال. وقد أكد غالي على أهمية هذا الدعم في تعزيز روح النضال المشترك.
رحلة لاكشمي 4 الحلقة 7

نتائج الانتخابات الرئاسية

في سياق متصل، أعلن رئيس السلطة الوطنية للانتخابات، محمد شرفي، مساء الأحد، نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، حيث فاز المرشح عبد المجيد تبون بأغلبية ساحقة.

تفاصيل التصويت

وقد أشار شرفي إلى أن عدد الأصوات المعبر عنها في الانتخابات، التي جرت يوم السبت، بلغ 5 ملايين و630 ألف و196 صوتاً. واستطاع الرئيس المنتهية ولايته عبد المجيد تبون الفوز بحصاد 5 ملايين و329 ألف و253 صوتاً، مما يمثل نسبة 94.65 بالمئة من إجمالي الأصوات.

نتائج المرشحين الآخرين

بينما حصل رئيس حركة مجتمع السلم، عبد العالي حساني شريف، على 178 ألف و797 صوتاً، أي ما يعادل 3.17 بالمئة. في حين احتل السكرتير الأول لجبهة القوى الاشتراكية، يوسف أوشيش، المركز الثالث والأخير بحصوله على 122 ألف و146 صوتاً، بنسبة 2.16 بالمئة.