ساحلي يعلن ترشحه رسميًا للانتخابات الرئاسية

ساحلي يعلن ترشحه رسميًا للانتخابات الرئاسية
(اخر تعديل 2024-04-19 12:28:03 )

أعلن رئيس حزب التحالف الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي، اليوم الجمعة، ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة بتاريخ 7 سبتمبر المقبل.

وقرر بلقاسم ساحلي دخول غمار المنافسة في الانتخابات الرئاسية بدعم من التكتل السياسي الجديد الذي يحمل تسمية “الاستقرار والاصلاح”.

ويضم هذا التكتل السياسي الجديد، حزب التجديد والتنمية، والجبهة الديمقراطية الحرة والحركة الوطنية للطبيعة وحزب التجديد الوطني إلى جانب التحالف الوطني الجمهوري.

ويُعتبر ساحلي ثاني شخصية سياسية تتقدم للترشح إلى الانتخابات الرئاسية المقبلة، بعد القاضية السابقة ورئيسة حزب الاتحاد من أجل التغيير والرقي، زبيدة عسول.

وسبق لبلقاسم ساحلي، اعلان ترشحه لرئاسيات 2019، إلا أنه لم يستوفِ الشروط الكاملة للترشح، ما دفع بالمجلس الدستوري حينها إلى رفض ملف ترشحه.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد دعا في وقت سابق إلى تنظيم انتخابات رئاسية مُسبقة في 7 سبتمبر المقبل.

وبهذا الخصوص قال الرئيس تبون خلال اللقاء الدوري مع وسائل الإعلام الوطنية في وقت سابق، إن قرار تنظيم انتخابات رئاسية مسبقة بتاريخ 7 سبتمبر المقبلة يعود إلى “أسباب تقنية محضة”.

وأوضح رئيس الجمهورية في هذا الصدد، أن “شهر ديسمبر ليس التاريخ الحقيقي للانتخابات الرئاسية، فمن المعلوم أنه في 2019 وبعد استقالة الرئيس الراحل عبد العزيز بوتفليقة، تولى السلطة رئيس مجلس الأمة الراحل عبد القادر بن صالح، مع تحديد تاريخ لتنظيم الانتخابات، غير أنه لم يكن بالإمكان إجراؤها أنذاك ليتم بعدها تأجيل هذا الموعد مرة أخرى”.