-

زيارة السعيد شنڨريحة إلى إيطاليا وتعزيز التعاون العسكري

زيارة السعيد شنڨريحة إلى إيطاليا وتعزيز التعاون العسكري
(اخر تعديل 2024-10-03 20:39:41 )

زيارة السعيد شنڨريحة إلى إيطاليا

استقبل الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يوم الخميس الماضي، في لقاء رسمي مع وزير الدفاع الإيطالي، ڨيدو كروزيتو. وقد حضر هذا اللقاء الأميرال جوزيبي كافو دراغوني، رئيس أركان الدفاع الإيطالي، في إطار الزيارة التي يقوم بها الفريق أول إلى الأراضي الإيطالية.

تعزيز العلاقات الجزائرية-الإيطالية

تناول اللقاء بين الطرفين أهمية التعاون العسكري الثنائي بين الجزائر وإيطاليا، حيث أعرب الجانبان عن تقديرهما للمستوى الممتاز الذي يميز هذه العلاقات. وقد أشارا إلى عمق التفاهم والثقة التي تجمع بين البلدين، مما يسهم في تعزيز التعاون في مجالات متعددة.
معركة هير الحلقة 20

تطور الأوضاع الجيوسياسية

استعرض الفريق أول ووزير الدفاع الإيطالي تطورات الأوضاع والتحولات الجيوسياسية في المنطقة، مما يعكس الاهتمام المشترك بالاستقرار والأمن الإقليمي. وقد عبر الفريق أول عن شكره وامتنانه لحسن الاستقبال وكرم الضيافة، ناقلاً تحيات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي يولي أهمية كبيرة لتطوير العلاقات الجزائرية-الإيطالية.

مجالات التعاون الثنائي

تحدث الفريق أول عن المجالات المتعددة التي يشملها التعاون الثنائي، مشيراً إلى الديناميكية الإيجابية التي يشهدها هذا التعاون، مع وجود نتائج ملموسة. وقد أكد على الإرادة العازمة لقيادتي البلدين لترقية العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

استقبال الوفد العسكري الجزائري

عبر وزير الدفاع الإيطالي عن سعادته الكبيرة باستضافة الوفد العسكري الجزائري، مؤكداً ثقته في إمكانية بناء شراكة قوية تعود بالنفع على البلدين، خاصة في مجالات الأمن والدفاع.

جولة في الصناعات العسكرية الإيطالية

بعد اللقاء، قام الفريق أول بزيارة إلى شركة “ليوناردو” الإيطالية، التي تُعتبر من أبرز الشركات الأوروبية المتخصصة في الصناعات الدفاعية. وقد استمع إلى شروحات تفصيلية حول أحدث التقنيات والنظم الدفاعية المتاحة، وأبدى مسؤولو الشركة الإيطالية استعدادهم لتعزيز شراكتهم مع الجزائر.

زيارة شركة فينكانتيري

كما زار الفريق أول شركة “فينكانتيري” المتخصصة في الصناعات العسكرية البحرية، حيث تابع عرضاً شاملاً حول تاريخ التعاون البحري بين الجزائر وإيطاليا. وقد اطلع على قدرات الشركة في تصنيع السفن الحربية والمعدات العسكرية البحرية.

تعزيز التعاون ونقل التكنولوجيا

في نهاية الزيارة، ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون الثنائي ونقل التكنولوجيا، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين المهندسين العسكريين والفنيين من الجانبين. وقد اعتبر المدير العام لشركة فينكانتيري، بياجيو مازوتا، الجزائر شريكاً استراتيجياً موثوقاً على المستوى الإقليمي والدولي.