صادي يحط الرحال في كوت ديفوار مسرح “كان” 2023

صادي يحط الرحال في كوت ديفوار مسرح “كان” 2023

سيقود رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف” وليد صادي، بعثة المنتخب الجزائري، المشاركة في نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” كوت ديفوار 2023.

ووصل رئيس هيئة “فاف” وليد صادي، سهرة الجمعة إلى العاصمة الإيفوارية “أبيدجان”، حسب بيان صادر على الصفحة الرسمية للاتحاد الجزائري للعبة في منصة “فيسبوك”.

ووفق ما تنص عليه الأعراف الدولية لرياضة كرة القدم، سيكون صادي حاضرا في حفل افتتاح النسخة الـ34 من نهائيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 “توتال إينرجيز”.

وقالت الاتحادية الجزائرية للعبة الأكثر شعبية في العالم، إن حضور رئيسها لحفل افتتاح “كان” 2023، سيكون تلبية لدعوة رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي.

ومن المرتقب أن يحضر وليد صادي اجتماع هيئة “كاف”، المزمع عقده الأسبوع الحالي، لوضع آخر التفاصيل الخاصة بمشاركة المنتخب الجزائري، في العرس القاري بكوت ديفوار.

كما سيجتمع رئيس الاتحاد الجزائري للعبة، لدى وصوله إلى مدينة “بواكي” مقر إقامة منتخب الجزائر، بكوادر كتيبة “محاربي الصحراء”، يتقدمهم القائد رياض محرز وإسلام سليماني.

وسيناقش محرز ونائبه سليماني مع الرئيس صادي، قضية المنح العلاوات الخاصة بمشاركتهم في نهائيات كأس أمم إفريقيا، حسب ما كشفه مصدر عليم لموقع “الخبر” مؤخرا.

كما سيتطرق الطرفان لمسألة المنح العالقة، الخاصة بمشوار تصفيات نهائيات “كان” 2023، والتي وعد صادي في وقت سابق بتسويتها.

وبحسب المصدر السابق فإن القائد رياض محرز وإسلام سليماني، اتفقا مع رئيس “فاف” وقتها، على أن تكون قيمة 50 ألف “يورو” منحة لاقتطاعهم تأشيرة المشاركة في نهائيات كاس أمم إفريقيا 2023.

عبد الخالق مهاجي