-

صادي يرفض طلبا للفرنسي رونار بشأن المنتخب

صادي يرفض طلبا للفرنسي رونار بشأن المنتخب
(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

يسارع رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف” وليد صادي، الزمن للعثور على خليفة الناخب الوطني جمال بلماضي، المنتهية قصة مع المنتخب الجزائري بسبب الإقصاء من “كان” كوت ديفوار.

وكان المدرب الفرنسي هيرفي رونار من بين المدربين، الذين تواصل معهم رئيس الاتحاد الجزائري للعبة “فاف” وليد صادي، من أجل خلافة جمال بلماضي على رأس العراة الفنية لكتيبة المنتخب الجزائري.

وبعد أن أبدى قبوله مبدئيا لفكرة الإشراف على كتيبة “الخضر”، رفض صادي مقترحا للتقني الفرنسي هيرفي رونار، حسب ما كشفه موقع “العربي الجديد”.

واقترح صاحب الأصول الجزائري وكيل أعمال المدرب رونار، على رئيس “فاف”، أن يلتحق المدرب الفرنسي بالعارضة الفنية لمنتخب الجزائر بعد نهاية الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ورفض صادي مقترح وكيل أعمال مدرب منتخب فرنسا للسيدات، بالالتحاق بكتيبة “محاربي الصحراء” صيف 2024، بما أن المنتخب الجزائري مقبل على موعدين هامين شهر مارس المقبل.

وأراد رئيس الاتحادية الجزائرية للعبة، أن يشرف هيرفي رونار على مباراة الجزائر وغينيا، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات “مونديال” 2026، قبل أن يخوض الدورة الودية الرباعية بالجزائر نهاية الشهر ذاته.

وبحسب ما أكده موقع “العربي الجديد”، فإن التقني الفرنسي رونار رحب بفكرة تدريب المنتخب الجزائري وخلافة بلماضي، لكن العقبة الوحيدة إلى حد الآن هي ارتباطه مع المنتخب الفرنسي سيدات.

ومواصلة للحديث عن ورنار، أشارت تقارير إعلامية إلى تقدم الاتحادية الإيفوارية لكرة القدم بطلب غريب لنظيرتها الفرنسية خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023.

وطلبت اتحادية كوت ديفوار من الاتحادية الفرنسية للعبة، السماح لها باستعارة مدربها هيرفي رونار، إلى ما بعد نهاية العرس الإفريقي، حسب ما كشفته قناة “كنال بلوس” الفرنسية.

عبد الخالق مهاجي