-

صادي يقرر الإطاحة بثلاثة أسماء بارزة في المشهد

صادي يقرر الإطاحة بثلاثة أسماء بارزة في المشهد
(اخر تعديل 2023-09-30 18:03:03 )

يترقب الكثير من عشاق كرة القدم الجزائرية، القرارات الهامة التي من المقرر أن تنبثق عن الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي للاتحاد الجزائرية للعبة، برئاسة وليد صادي.

وكان من المقرر أن يجتمع وليد صادي بأعضاء مكتبه الفيدرالي الجديد لهيئة “فاف”، يوم الخميس 28 سبتمبر الحالي، قبل أن يقرر تأجيله ليوم الثلاثاء 03 أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن يحدث صادي ثورة تغييرات جذرية في بعض المناصب الحساسة في الاتحادية الجزائرية للعبة، حسب ما أكده هو في تصريحاته خلال خرجاته الإعلامية مند انتخباه رئيسا جديدا لهيئة “فاف”.

ويخطط الرئيس الجديد الإطاحة بثلاثة أسماء بارزة في الساحة الكروية الجزائرية، بحسب ما كشفه تقرير لموقع “الوطن دي زاد”.

ويعد رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم عبد الكريم الاسم الأكثر تداولا، في تسريبات قائمة الأسماء المقرر أن يطيح بها صادي من المشهد الكروي الجزائري، في الأيام القليلة المقبلة.

وكان صادي قد أبدى استاء كبيرا من طريقة تسيير الرابطة الوطنية لكرة القدم، خلال نزوله ضيفا على شبكة قنوات التلفزيون العمومي الجزائري، الأسبوع الماضي.

خلافا لكل سابقيه.. الرئيس الجديد لهيئة “فاف” يشن حملة انتقادات لاذعة على الرابطة الوطنية لكرة القدم ومسيريها pic.twitter.com/fn95NXzj8L

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) September 25, 2023

واجتمع الرئيس الجديد لهية “فاف” مع أحد الرؤساء السابقين لناد ناشط في دوري الدرجة الأولى الجزائرية، من أجل إقناع بخلافة عبد الكريم مدوار على رأس الرابطة الوطينة لكرة القدم، حسب المصدر السابق.

كما أكد وليد صادي أكثر من مرة، أنه له نية واضحة في تغيير الأمين العالم للاتحاد الجزائري للعبة الأكثر شعبية في العالم منير دبيشي، الذي قال إنه مشكور على العمل الذي قدمه لهيئة “فاف” إلى حد الآن.

ودخل الحكم الجزائري الدولي السابق جمال حيمودي، قائمة أبرز ثلاثة أسماء يستهدف الرئيس الجديد لهيئة “فاف” الإطاحة بها عاجلا، لعدم رضاه على طريقة عملهم.

وتعد الفضائح التحكيمية التي تشهدها مباريات الدوري الجزائري، خاصة تلك التي أحدثت جدلا كبيرا نهاية الموسم الماضي، أحد أبرز الأسباب التي دفعت بصادي اتخاذ قرار الإطاحة بالحكم جمال حيمودي.

ويصر صادي على إحداث تغييرات جدرية في مديريات ولجان تابعة لـ”فاف”، حيث أكد الموقع السابق، أن رئيس “فاف” سيستهل تلك المهمة قريبا، وهو عازم على إكمالها قبل نهاية العهدة الأولمبية الحالية.