-

ريان شرقي يتعرض لهجوم بسبب النشيد الفرنسي

ريان شرقي يتعرض لهجوم بسبب النشيد الفرنسي
(اخر تعديل 2024-07-27 16:28:06 )

تعرض اللاعب ريان شرقي مهاجم نادي ليون والمنتخب الأولمبي الفرنسي، صاحب الأصول الجزائرية إلى موجة انتقادات في فرنسا بسبب عدم تأدية النشيد الفرنسي “لامارسياز” في افتتاح مباريات أولمبياد باريس 2024.

ورفض ريان شرقي ترديد كلمات النشيد الوطني لفرنسا قبل مباراة المنتخب الفرنسي أمام الولايات المتحدة الأمريكية ضمن الألعاب الأولمبية التي تحتضنها العاصمة الفرنسية باريس.

وتأتي هذه الانتقادات بعد تداول أنباء عن قرار ريان شرقي تغيير جنسيته الرياضية من الفرنسية إلى الجزائرية، وتأجيل الإعلان عن القرار إلى ما بعد دورة الألعاب الأولمبية الحالية.

وطالب ناشطون وسياسيون فرنسيون بطرد شرقي من المنتخب الفرنسي بسبب رفضه ترديد النشيد الفرنسي مثلما حدث مع نجم ريال مدريد السابق كريم بنزيمة الذي تعرض لهجوم واسع بسبب الواقعة ذاتها.

On n a rien à faire dans l équipe de France 🇫🇷 lorsque l on refuse de chanter l hymne national. #RyanCherkihttps://t.co/4dPA4wpl2u

— Claudel clara.🌿🇨🇵 (@Claudelclara1) July 25, 2024

وهاجم النائب الأوروبي السابق عن أقصى اليمين جيلبرت كولار، اللاعب عبر حسابه على إكس، وقال: “في هذه الظروف، لا ينبغي له أن يمثل فرنسا في الألعاب الأولمبية. وقبل كل شيء، عليه أن يذهب ويغني في مكان آخر”.

Ryan Cherki a refusé hier de chanter «La Marseillaise» ; dans ces conditions il ne devrait pas représenter la France aux Jeux olympiques et surtout, il devrait aller chanter ailleurs : il y en a marre de subir les affronts ! pic.twitter.com/JZwFVtgHRJ

— Gilbert Collard (@GilbertCollard) July 25, 2024

بالمقابل، رفض آخرون الهجوم على اللاعب واستدلوا بنجوم سابقين لمنتخب “الديوك” كانوا يرفضون ترديد النشيد الوطني، أبرزهم ميشل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوربي لكرة القدم.

#RyanCherki @FFF @Paris2024 https://t.co/4xaUFf8inG

— Azulina ⵣ❤🇵🇸🐞 (@AzulAzu78150950) July 26, 2024