روسيا تجدد الدعوة لاستئناف الحوار حول قيام دولة

روسيا تجدد الدعوة لاستئناف الحوار حول قيام دولة
(اخر تعديل 2023-10-26 12:56:04 )

في ظلّ العدوان “الإسرائيلي” المتواصل على الفلسطينيين، دعا وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف، إلى وقف فوري للقتال بين الفلسطينيين و”إسرائيل”، وضرورة التوجه للحوار وصولا إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة.

وأعلن لافروف خلال مؤتمر “الأمن الأوراسي الواقع والآفاق في عالم متغير” في مينسك، إدانة بلاده “للأعمال الإرهابية وأي أعمال أخرى تنتهك القانون الإنساني الدولي وتضر بالمدنيين، وتدعو إلى الوقف الفوري للقتال واستئناف المفاوضات حول قيام الدولة الفلسطينية المستقلة التي وعد بها الفلسطينيون قبل 75 عاما”.

يذكر، أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كان قد أكد أنّه يرفض معاقبة الأبرياء في قطاع غزة من نساء وأطفال وشيوخ بسبب “جرائم ارتكبها آخرون”، حسب قوله.

وحذر الرئيس الروسي، من “عواقب وخيمة وخطيرة” قد توسع نطاق الحرب لتتخطى حدود منطقة الشرق الأوسط.

ودعا بوتين، إلى ضرورة وقف إراقة الدماء والعنف، وقال “مهمتنا الرئيسية اليوم هي وقف إراقة الدماء والعنف، وإلا فإن المزيد من تفاقم الأزمة سيكون محفوفا بعواقب وخيمة وخطيرة للغاية ومدمرة، وليس فقط لمنطقة الشرق الأوسط، بل قد يمتد هذا إلى ما هو أبعد من حدود الشرق الأوسط”.

وانتقد رئيس روسيا، تدخّل الغرب في القضية الفلسطينية ودعمه للاحتلال الإسرائيلي ما سيؤزم الأمر أكثر حسب تعبيره، قائلا “إن بعض القوى تسعى إلى استثارة تصعيد أكبر واستدراج أكبر عدد ممكن من الدول والشعوب الأخرى إلى الصراع”.

ويهدف ذلك، إلى “التسبب في موجة حقيقية من الفوضى والكراهية المتبادلة ليس فقط في الشرق الأوسط لكن أيضا خارج حدوده، ولهذا الغرض، يحاولون، من بين أمور أخرى، اللعب على المشاعر القومية والدينية لملايين الأشخاص”.