روسيا.. عشرات القتلى والجرحى في هجوم مسلح

روسيا.. عشرات القتلى والجرحى في هجوم مسلح
(اخر تعديل 2024-03-22 21:07:03 )

ذكرت وسائل إعلام بدولة روسيا، أن 40 شخصا قتلوا وأصيب 100 آخرين في هجوم نفذه مسلحون داخل قاعة كبيرة للحفلات الموسيقية في العاصمة موسكو.

وقالت تقارير إخبارية روسية، إن المهاجمين وهم ثلاثة أشخاص على الأقل يرتدون ملابس قتالية استخدموا أيضًا متفجرات، مما تسبب في اندلاع حريق هائل في مجمع كروكوس على الطرف الغربي من موسكو.

ويوثق مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي أعمدة من الدخان الأسود وهي تتصاعد فوق المبنى، فيما ذكرت وكالة أنباء ريا نوفوستي الروسية الرسمية، أن المهاجمين أطلقوا النار على الحاضرين في المكان.

ويظهر في أحد المقاطع رجلان مسلحان يتحركان في مركز تجاري بموسكو عاصمة روسيا، ويقومان بهجوم مسلح، بإطلاق النار على أي شخص يتحرك أمامهما.

وأعلن أندريه فوروبيوف، محافظ منطقة موسكو، عن زيارته للمنطقة وتشكيل فريق عمل لمعالجة الأضرار، دون ذكرالمزيد من التفاصيل.

وذكرت تقارير إعلامية روسية، أنه تم إرسال وحدات شرطة مكافحة الشغب إلى المنطقة، بينما كانت الجهات المعنية تقوم بإجلاء المواطنين.

وفي السياق، قال المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الأخير يتلقى تحديثات مستمرة، بشأن الهجوم على قاعة للحفلات الموسيقية في ضاحية موسكو والذي خلف عشرات القتلى والجرحى، اليوم الجمعة.

وقال ديمتري بيسكوف لوكالات الأنباء الروسية، أنه يتم إبلاغ الرئيس باستمرار بما يحدث من قبل جميع الأجهزة المعنية والإجراءات التي يتم اتخاذها.

ونددت الخارجية الروسية بالاعتداء الإرهابي بموسكو، وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن على المجتمع الدولي برمته التنديد بهذه الجريمة الفظيعة.