-

روسيا تدعو مجلس الأمن إلى فرض عقوبات على الكيان

روسيا تدعو مجلس الأمن إلى فرض عقوبات على الكيان
(اخر تعديل 2024-02-28 13:00:08 )

دعا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، مجلس الأمن الدولي إلى فرض عقوبات على الكيان الصهيوني، مدعما بذلك الموقف الجزائري المساند للقضية الفلسطينية.

وأكد نيبينزيا ضرورة تحقيق وقف إطلاق نار عاجل من أجل منع المجاعة في قطاع غزة وضمان امتثال الكيان الصهيوني للقانون الإنساني الدولي.

وأضاف المندوب الروسي، في جلسة لمجلس الأمن لمناقشة مخاطر انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة تحت عنوان “حماية المدنيين في الصراع المسلح” إلى أن مجلس الأمن الدولي لديه صلاحية تفعيل نظام العقوبات عندما يتم منع المساعدات الإنسانية.

وشدد على أنه لا يمكن تقديم المساعدات الإنسانية إلى غزة التي تشهد عدوانا همجيا لليوم الـ145 على التوالي، بسبب البيروقراطية الصهيونية والمعوقات المتعلقة بإيصالها.

كما أشار إلى أن المساعدات التي سمح بدخولها ذهبت إلى جنوب غزة فقط.

من جهته، حذّر ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة، عمار بن جامع، من انعدام الأمن الغذائي الذي سيواجهه سكان غزة.

وفي كلمة له خلال جلسة مجلس الأمن حول أزمة انعدام الغذاء في قطاع غزة، قال بن جامع، إنّ الوضع في غزة يبعث على الجزع، لافتا إلى أن معاملة سلطة الاحتلال الصهيوني للسكان غير إنسانية.

وفي السياق ذاته، أعلن المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) أن قوات الاحتلال الصهيوني تمنع “بشكل منهجي” الوصول إلى سكان قطاع غزة الذين يحتاجون للمساعدة.

كما أعلنت، في نوفمبر الماضي، وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أن سكان شمال قطاع غزة أصبحوا على حافة المجاعة.