ضمت رونالدو وميسي.. محرز ضمن قائمة أضخم الصفقات

ضمت رونالدو وميسي.. محرز ضمن قائمة أضخم الصفقات
(اخر تعديل 2024-08-31 14:21:15 )

سلط موقع “givemesport” في أحد تقاريره الضوء على قائمة أضخم العقود في تاريخ كرة القدم، وأعد لائحة ضمت 10 لاعبين، ورد فيها اسم النجم الجزائري رياض محرز.

وضمت تلك القائمة التي انتزع رياض محرز مكانًا فيها، النجمين العالميين البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي النصر السعودي، والأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق إنتر ميامي الأمريكي.

وحل قائد المنتخب الجزائري في المركز الثامن ضمن قائمة أضخم 10 عقود في تاريخ كرة القدم، بفضل ما يتقاضاه في نادي أهلي جدة السعودي.

ويتقاضى صاحب الـ33 عامًا مع نادي أهلي جدة راتبًا أسبوعيًا يقدر بـ850 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل قرابة 45 مليون جنيه سنويًا بالعملة ذاتها.

وبحسب ما ورد في الموقع المتخصص، فإن قيمة انتقال “محارب الصحراء” إلى ناديه السعودي الحالي بلغت 30 مليون جنيه إسترليني، أي ما يفوق 35 مليون يورو.

وكان انتقال “فنك الصحراء” إلى الفريق السعودي بمثابة مفاجأة مدوية حدثت صيف 2023، عندما قرر وضع حد لمسيرته مع ناديه السابق مانشستر سيتي، بعد مسيرة حافلة بالألقاب.

ويلعب رياض محرز موسمه الثاني تواليًا مع الكتيبة “الأهلاوية”، حيث يسعى لتذوق حلاوة الألقاب المحلية في السعودية، عقب خروجه ورفاقه خاليي الوفاض الموسم الماضي.

كما سيخوض المهاجم الدولي الجزائري وزملاؤه في نادي أهلي جدة تحدي المنافسة على لقب دوري أبطال آسيا للنخبة، موسم 2024/2025.

عودة محرز لمنتخب الجزائر تصنع الحدث

وعلى صعيد المشوار الدولي، صنع رياض محرز الحدث على نطاق واسع بقرار عودته إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري، بعد لقاء جمعه مع الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش.

وكان نجم “السيتي” السابق قد اجتمع مع بيتكوفيتش قبل أيام قليلة بمدينة جدة السعودية، قبل أن يضع الطرفان النقاط على الحروف بشأن عودة محرز إلى صفوف كتيبة “الخضر”.

وكشف التقني البوسني في مؤتمره الصحفي صباح يوم الخميس الماضي، أنه التمس في رياض محرز رغبة كبيرة وإصرارًا واضحًا على العودة إلى منتخب الجزائر.

واستغل بيتكوفيتش فرصة الحديث عن عودة محرز ليصفه باللاعب الكبير الذي قدم الكثير لمنتخب بلده، والذي ينتظر منه الكثير في الاستحقاقات المقبلة.

يواجه محرز ورفاقه في كتيبة “محاربي الصحراء” منتخبي غينيا الاستوائية وليبيريا يومي 05 و10 سبتمبر المقبل، ضمن الجولتين الأولى والثانية من تصفيات منافسة “كان” المغرب 2025.

C