“الأرندي” يؤكد أن المشاركة القوية في الانتخابات

“الأرندي” يؤكد أن المشاركة القوية في الانتخابات
(اخر تعديل 2024-07-27 11:14:06 )

أكد الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، مصطفى ياحي، أن الانتخابات الرئاسية القادمة واجب وطني وأخلاقي من أجل بناء جزائر المؤسسات، عن طريق تجسيد الديمقراطية والشفافية والتنافس الشريف.

وخلال تجمع شعبي في ولاية مستغانم، أكد ياحي أن إنجاح الانتخابات الرئاسية المقبلة، لا يتحقق إلا عبر مشاركة قوية للجزائريين في العملية الانتخابية، والذي سيكون أكبر رد على أعداء الجزائر وكل المشككين في نزاهة الانتخابات.

وجدد مصطفي ياحي التزام “الأرندي” بالمشاركة الجادة والفعلية في تأطير مختلف المراحل المتبقية من مسار العملية الانتخابية، انطلاقا من تنشيط الحملة الانتخابية للمرشح الحرّ عبد المجيد تبون، وإقناع المواطنين بالبرنامج الذي سيقدمه.

وأضاف أن “تحقيق الديمقراطية من خلال عملية انتخابية شفافة ونزيهة من أجل بناء مؤسسات الدولة وصونها وتمتينها، لا يتحقق إلا من خلال انخراط الجزائريين بقوة في العملية الانتخابية، والتوجه بقوة الى صناديق الاقتراع في 7 سبتمبر المقبل”.

وبخصوص القرار الذي اتخذته الحكومة الفرنسية بالاعتراف بخطة الحكم الذاتي لإقليم الصحراء الغربية، اعتبره ياحي بالمخزي والمتواطئ، مشيراً أنه في الحقيقة موقف قديم جديد للدولة الفرنسية، باعتبارها صاحبة هذا المقترح عام 2005.

وأكد ياحي أن “الأرندي” يندد ويستنكر بشدة قرار الحكومة الفرنسية الاعتراف بخطة الحكم الذاتي التي يروجها نظام المخزن المغربي، ويعتبرها مناورة سياسية مشبوهة وخبيثة، غير محسوبة العواقب.

وأضاف أن موقف الحكومة الفرنسية من قضية الصحراء الغربية جاء بضغط من اللوبي الصهيوني الذي يعمل لصالح نظام المخزن، بهدف إضعاف الموقف السيادي المتقدم والمشرف للجزائر،اتجاه القضيتين الفلسطينية والصحراوية.