-

انتقادات رياض محرز بعد مباراة الجزائر وتوغو

انتقادات رياض محرز بعد مباراة الجزائر وتوغو
(اخر تعديل 2024-10-11 18:19:21 )

شارك نجم نادي أهلي جدة السعودي، رياض محرز، في سهرة الجمعة الماضية، ضمن مباراة المنتخب الوطني الجزائري أمام ضيفه منتخب توغو، وذلك في إطار الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025. وقد كانت هذه المباراة فرصة لمشاهدة أداء محرز، لكن النتائج لم تكن كما توقعها الكثيرون.

ردود فعل جماهيرية سلبية

تعرض القائد محرز لانتقادات حادة من جانب فئة كبيرة من جماهير منتخب الجزائر، التي أعربت عن عدم رضاها عن أدائه في مواجهة توغو. تصاعدت الأصوات المطالبة بإبقائه على دكة الاحتياط، حيث اعتبر الكثيرون أنه كان الأسوأ في صفوف الفريق.

مناشدات بعدم استدعائه مجددًا

ذهب بعض المشجعين إلى أبعد من ذلك، مطالبين المدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش بعدم استدعاء محرز مرة أخرى إلى صفوف كتيبة "محاربي الصحراء". هذا الأمر يعكس مدى الإحباط الذي يشعر به الكثير من عشاق الكرة الجزائرية.

تقييم محرز في المباراة

رغم الانتقادات، وبالعودة إلى بيانات شبكة "سوفا سكور" المتخصصة في الإحصائيات، يتبين أن محرز لم يكن الأسوأ بين لاعبي الجزائر في تلك المباراة. إذ تم تصنيفه كصاحب ثالث أضعف مستوى في اللقاء، حيث حصل على تقييم 6.9، متفوقًا على الحارس ألكسيس قندوز الذي حصل على تقييم أقل.
أمي مدبلج الحلقة 64

مقارنة مع زملائه

كما تفوق محرز على زميله آدم زرقان الذي حصل على تقييم 6.03، مما يدل على أن الأداء لم يكن متميزًا في العموم، لكن محرز لا يزال يحتفظ بمكانته بين اللاعبين.

أداء محرز بالأرقام

خلال الدقائق الـ75 التي لعبها، تمكن محرز من لمس الكرة 43 مرة، لكنه فقد 10 كرات. من بين لمسات الكرة، قام بتقديم 27 تمريرة، منها 24 كانت صحيحة، مما يعني أن نسبة نجاحه في التمرير بلغت 89%. ومع ذلك، لم يتمكن من النجاح في أي من محاولات المراوغة الثلاث، كما فشل في الفوز بأي من صراعات الكرة الأربعة التي خاضها.

صيام تهديفي مستمر

وعلى صعيد الأهداف، لم يستطع محرز تعزيز رصيده، حيث لم يسجل أي أهداف في المباراة، وهذا يتماشى مع فشله في تقديم تمريرات حاسمة. آخر هدف سجله مع منتخب الجزائر يعود إلى 9 يناير 2024، في مباراة ودية ضد منتخب بورندي.

فرصة محرز للرد على الانتقادات

ورغم الأداء المتواضع والانتقادات التي واجهها، لا يزال هناك الكثير من الأمل في عودة محرز إلى مستواه السابق. يمتلك القائد فرصة للرد على منتقديه عندما يواجه منتخب توغو مرة أخرى في الجولة الرابعة من التصفيات في العاصمة "لومي" يوم 14 من هذا الشهر.