رياض محرز يقرر الاعتزال دوليا مع المنتخب

رياض محرز يقرر الاعتزال دوليا مع المنتخب
(اخر تعديل 2024-02-21 10:35:04 )

اتخذ مهاجم نادي أهلي جدة السعودي رياض محرز قراره النهائي بشأن مستقبله الدولي مع المنتخب الجزائري، بحسب ما كشفه موقع “أفريكا فوت يونايتد”.

وقرر نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي سابقا رياض محرز، اعتزال اللعب دوليا مع المنتخب الجزائري، وفق ما أكده المصدر السابق.

ومن المرتقب أن يعلب القائد محرز اعتزاله الدولي قريبا، على حد تقرير موقع “فوت أفريكا يونايتد”، الذي لم يحدد تاريخ ذلك.

وأسر نجم النادي السعودي لعائلته وبعض مقربيه أنه قرر اعتزال اللعب مع كتيبة “محاربي الصحراء”، وسيعلن ذلك قريبا.

وعن أسباب قراره اعتزال اللعب دوليا، أكد رياض محرز أن الإخفاقات المتكررة لمنتخب الجزائري في نسختين متتاليتين من نهائيات كأس أمم إفريقيا وتصفيات “مونديال” 2022، كافية لاعتزاله دوليا.

وفضلا عن نكسات المنتخب الجزائري، يعد تخلي الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف” عن خدمات المدرب جمال بلماضي، أحد أسباب اتخاذ القائد محرز قرار الاعتزال، حسب الموقع السابق.

واشار موقع “فوت أفريكا يونايتد”، إلى دفع رياض محرز ثمن علاقته المقربة جدا من مدربه الوطني السابق جمال بلماضي، والتي وضعته في مرمة سهام نقد لاذعة مؤخرا.

ما حقيقة الأخبار المتداولة بشأن اعتزال النجم الجزائري رياض #محرز دوليا؟ pic.twitter.com/pk7LIK4w9m

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) June 3, 2022

وكانت أسهم لاعب نادي الأهلي السعودي، قد تراجعت كثير لدى فئة واسعة من أنصار المنتخب الجزائري، بعد انتقاله إلى البطولة السعودية، ونظرا لتراجع مستواه كثير مع كتيبة “الخضر”.

ويرى كثيرون أن رياض محرز لم يعد ينفع ليكون قائد المنتخب الجزائري، بالنظر إلى مردوده الذي قدمه خلال العالم الماضي، وشخصيته غير القيادة وفق ما يراه تقنيون.

وتقمص محرز ألوان منتخب بلده الجزائر في 93 مباراة بين رسمية وودية، سجل خلالها 31 هدفا وقدم 10 تمريرة حاسمة، ما يعني أنه ساهم في تسجيل 71 هدفا لكتيبة “الخضر”.

وشارك صاحب الـ33 عاما في 06 بطولات لنهائيات كأس أمم إفريقيا كانت آخرها في كوت ديفوار، بالإضافة إلى “مونديال” 2014 بالبرازيل، والذي خاض فيه مباراة واحدة، عندما دخل بديلا أمام بلجيكيا.