كشف نسبة التزام التجار بالمداومة في ثالث أيام

كشف نسبة التزام التجار بالمداومة في ثالث أيام
(اخر تعديل 2024-04-12 19:07:05 )

أشادت وزارة التجارة وترقية الصادرات، في بيان أصدرته اليوم، بتقيد كافة التجار والمتعاملين الاقتصاديين المسخرين للمداومة والتزامهم في ثالث أيام عيد الفطر المبارك.

وكشفت وزارة التجارة أن نسبة المداومة، بلغت في اليوم الثالث، 99.96 بالمائة، على المستوى الوطني.

وأشارت الوزارة، إلى أن عددا كبيرا من التجار غير المسخرين للمداومة تطوعوا وقاموا بمزاولة نشاطاتهم التجارية خلال هذه المناسبة الدينية.

وشدّدت “التجارة”، على إلزامية عودة جميع التجار والمتعاملين الاقتصاديين لممارسة نشاطاتهم التجارية بشكل طبيعي ابتداء من يوم السبت.

وكشف وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني، نسبة التزام التجار بنظام المداومة خلال أول أيام عيد الفطر، عبر كافة ولايات الوطن و المقدر عددهم بـ 51248 تاجر.

وأكد الطيب زيتوني خلال خرجة ميدانية لعدد من بلديات الجزائر العاصمة، أن نسبة إستجابة التجار لنظام المداومة لليوم الأول من أيام عيد الفطر بلغت الـ 95.85%.

وأشار زيتوني في تصريح صحفي، إلى أن عددا كبيرا من التجار لا سيما العاملين في مجال السلع ذات الاستهلاك الواسع على غرار المخابز والمواد الغذائية وباعة الخضر والفواكه، فتحوا محلاتهم بشكل عادي حتى وإن لم يكونوا مسخرين للعمل خلال أيام العديد.

كما أكد الوزير أن عدد التجار الذين فتحوا محلاتهم بشكل إرادي “يمثل ثلاثة أضعاف التجار الملزمين بنظام المداومة عبر كافة ولايات الوطن”.

وأبرز أن اليوم الأول من عيد الفطر شهد وفرة في مختلف المواد الاستهلاكية الأساسية على غرار الخبز واللحوم والحليب والخضر والفواكه و بأسعار لم تشهد ارتفاعا.