الكشف عن الموعد الرسمي لاجتياز امتحاني شهادة

الكشف عن الموعد الرسمي لاجتياز امتحاني شهادة
(اخر تعديل 2024-05-04 19:00:09 )

كشفت وزارة التربية الوطنية، عن موعد عن اجتياز امتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا، لدورة 2024.

وحسب بيان الوزارة، فإن جميع التلاميذ المتمدرسين والمترشحين الأحرار المقبلين على اجتياز امتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا، دورة 2024، مدعوون لسحب الاستدعاءات الخاصة باجتياز الامتحانات.

وحددت الوزارة المعنية فترات سحب الاستدعاءات، بالنسبة لامتحان شهادة التعليم المتوسط، ابتداءا من يوم 05 ماي إلى غاية يوم 05 جوان 2024 المقبل، فيما حدد سحب الاستدعاءات الخاصة بامتحان شهادة البكالوريا ابتداءً من يوم 09 ماي إلى غاية يوم 13 جوان 2024.

وبخصوص الطلبة المترشحين المتمدرسين بشكل نظامي، فيكون السحب حصريا من الأرضية الرقمية عبر الحساب الإلكتروني لمديري المؤسسات التربوية، أو من فضاء الأولياء على الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية، من موقعي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات على الروابط المخصصة بذلك، وهي https://bem.onec.dz بالنسبة متحان شهادة التعليم المتوسط، والموقع https://bac.onec.dz لامتحان شهادة البكالوريا، حسب بيان الوزارة.

أما بالنسبة للمترشحين الأحرار، فيكون سحب الاستدعاءات من موقعي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات على الرابطين الآتيين: https://bem.onec.dz امتحان شهادة المتوسط، و https://bac.onec.dz لامتحان شهادة البكالوريا.

وكشف بلعابد، أن سحب الاستدعاء لاجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط سيكون يوم الأحد 5 ماي، في حين سيكون سحب الاستدعاء لاجتياز امتحان البكالوريا سيكون يوم الخميس 9 ماي 2024.

يذكر، أن وزير التربية، عبد الحكيم بلعابد قال في وقت سابق، إن إجراءات سحب الامتحانات ستبقى سارية المفعول إلى آخر يوم من الامتحان، في حال تضييع الاستدعاء من قبل التلميذ.

وشدد الوزير على أنه سيكون في كل امتحان لدى التلميذ موضوعين متاحين للتلميذ من أجل الاختيار، مؤكدا أنه لن يمتحن أحد في درس لم يأخذه حضوريا على مستوى المؤسسات التربوية.