كشف تفاصيل عمليات تهريب عائدات إجرامية لمطلوب

كشف تفاصيل عمليات تهريب عائدات إجرامية لمطلوب
(اخر تعديل 2024-06-25 10:21:04 )

أعلن مجلس قضاء الجزائر، تقديم 8 أشخاص مشتبها فيهم أمام نيابة الجمهورية مع فتح تحقيق قضائي بجنح تبييض الأموال والعائدات الإجرامية في إطار جماعة إجرامية ومخالفة التشريع وعمليات تهريب إلى الخارج.

وكشفت صحيفة “الشروق” تفاصيل ووقائع القضية.

وأبرز المصدر ذاته، أن الأمر يتعلق بالعمل لصالح رجل أعمال معروف فار من العدالة وصدرت في حقه أوامر بالقبض الدولية لتورطه في قضايا فساد.

وأوضحت “الشروق”، أن المتهم “ب.م.ل”، المتورط في القضية هو نجل مسؤول سام كبير خلال فترة حكم الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

كما كان “ب.م.ل” رجل أعمال يمتلك عدة أملاك وعقارات داخل وخارج الوطن.

وفرّ المتهم إلى الخارج، بعد وفاة والده وفتح تحقيق في حقه.

وأضاف المصدر ذاته، أن المتهم الرئيسي، يمتلك عدة شركات بالجزائر العاصمة وفي ولايات أخرى خاصة في الجنوب الجزائري، تنشط في عدة قطاعات، على غرار امتلاكه لشركة للأشغال العمومية مختصة في الأشغال العمومية وكراء الآلات الضخمة والثقيلة المستعملة في القطاع، وأخرى مختصة في تخزين وشحن السلع.

وذكر المصدر ذاته، أن باقي المتهمين هم من مسيّري شركات المتهم الرئيسي.

وشكل هؤلاء شبكة إجرامية مختصة في تبييض الأموال والعائدات الإجرامية بإخفاء وتمويه مصدرها المشبوه باستعمال وكالات محررة من موظفين وضباط عموميين خارج وداخل الوطن.

يذكر أن مجلس قضاء الجزائر أعلن أنه بعد التحقيق تم، أول أمس الأحد، إيداع رهن الحبس المؤقت خمسة متهمين مع وضع باقي المتهمين تحت إجراءات الرقابة القضائية.