تقرير.. المغرب يعيش انفجارا جنسيا بسبب الدعارة

تقرير.. المغرب يعيش انفجارا جنسيا بسبب الدعارة
(اخر تعديل 2023-11-14 19:21:03 )

عرّى تقرير لصحيفة “لوموند” الفرنسية الجوانب الخفية في المغرب وفي مقدمتها المثلية الجنسية، التي اعتبرها واحد من أكبر الباحثين علم الاجتماع بالمغرب، بأنها تعرف انفجارا كبيرا.

ويرصد التقرير تصريحات للباحث المغربي غبد الصمد ديالمي المختص في علم الاجتماع والذي يطالب بالاعتراف بالحريات الجنسية في المغرب.

وحسب الصحيفة الفرنسية فإن عبد الصمد ديالمي هو دكتور دولة وعالم اجتماع وأستاذ جامعي ومن أكبر الباحثين في المغرب حول موضوع المثلية الجنسية.

ويرى ديالمي أن كل أبحاثه كانت تهدف إلى تشجيه الحرية الجنسية وعدم مضايقة المثليين في المغرب.

وفجّر الباحث المغربي مفاجأة كبيرة، حين يقول إن أعدادا كبيرة من الشباب المثليين في المغرب يتزوجون بشكل قانوني حتى لا يخاطروا بالوقوع تحت طائلة القانون.

ويذهب الباحث المغربي لابعد من هذا، حيث يكشف بأن المثليين جنسياً يتزوجون من بعضهم البعض بحضور شهود مثليين لإضفاء الشرعية على زواجهم.

ويقول عبد الصمد ديالمي: “بالنسبة لي، المغرب يعيش انفجارا جنسيا. لقد أصبحت ممارسات ما قبل الزواج منتشرة على نطاق واسع منذ السبعينيات، ويضاف إلى ذلك انتشار واسع للدعارة والمثلية الجنسية الأكثر صراحة.”

ويبدي ديالمي وفق ما نقلته صحيفة “لوموند” الفرنسية، تفاؤله بخصوص ما وصفه بـ”الانفجار الجنسي” لأنه سيجعل المغرب متفتحا على الممارسات الجنسية الحرة، على حد قوله، كما سينتهي الأمر بعلمنة القوانين المتعلقة بالمثلية الجنسية، مبرزا أنه يطالب بالإصلاح القانوني والاعتراف بالحريات الجنسية.