-

مدرب نادي رين يعلق “بغرابة” على اختيار غويري

مدرب نادي رين يعلق “بغرابة” على اختيار غويري
(اخر تعديل 2023-09-30 13:54:06 )

علق مدرب نادي رين الفرنسي برونو جينيسيو، في مؤتمر صحفي الجمعة، على قرار اختيار مهاجمه أمين غويري تمثيل المنتخب الجزائري.

واستهل المدرب برونو جينيسيو مجرب نادي رين تعليقه على قرار أمين غويري اللعب مع المنتخب الجزائري، بنوع من العتاب.

وقال المدرب الفرنسي إنه كان على صاحب الـ23 عاما، أن يتواصل معهم في نادي رين، بشأن قراراه النهائي بخصوص مشواره الدولي.

وتابع جينيسيو: “كان من الضروري أن يكون غويري هادئا ويحدد أفكاره بشأن خياره الدولي، وأن يكرس فكره وجهوده للتدريب وكرة القدم وفقط، وألا تكون لديه أفكار شاردة وحول ما يجب أن يفعله بخصوص الأمر.

وكشف المدرب ذاته، أنه تحدث مع مهاجمه الجزائري في الأمر، منذ حوالي 10 أيام، وقال له إنه من المهم اتخاذ القرار النهائي وإعلانه، مضيفا أنه كان من الجيد أن غويري فعل ذلك في نهاية المطاف.

ورغم “العتاب” على عدم إخبارهم في البداية بالأمر، إلا أن مدرب نادي رين أبدى سعادته بقرار مهاجمه اختيار اللعب لكتيبة “محاربي الصحراء”، بدل مواصلة مشواره مع فئات المنتخب الفرنسي.

ويجمع كثيرون على أن غويري بدأ يدفع ثمن اختياره اللعب مع المنتخب الجزائري، منذ تأكيد الناخب الوطني جمال بلماضي ذلك، في آخر تربص خاضه المنتخب الجزائري منتصف الشهر الحالي.

وسقط الوافد الجديد المرتقب لصفوف كتيبة “الخضر”، من حسابات مدربه برونو جينيسيو، وجلس في دكة البدلاء في آخر مواجهتين لعبها نادي رين، إحداهما كانت في منافسة الدوري الأوروبي.

وكان أمين غويري قد أعلن رسميا، يوم الثلاثاء الماضي، على حسابه الشخصي بمنصة “أنستغرام”، اختياره تمثيل المنتخب الأول لبده الأصل الجزائر.

وكتب مهاجم نادي رين في منشوره، الذي أرفقه بمقطع فيديو رائع: “بكل فخر أعلن التحاقي بالمنتخب الجزائري”.

وأضاف: “سأدافع جسدا وروحا عن قميص أفناك الصحراء، من أجل رفع ألوان بلدنا عاليا، والمساعدة في كتابة صفحات أخرى من تاريخها الغني، تحيا الجزائر”.

ومن المرتقب حسب تسريبات عدة، أن يكون الظهور الأول لأمين غويري مع المنتخب الجزائري، خلال تربص شهر أكتوبر المقبل، الذي يواجه فيه أشبال بلماضي منتخب جزر الرأس الأخضر وبعدها مصر وديا.