إطلاق سراح مترشح منسحب من رئاسيات تونس حاول

إطلاق سراح مترشح منسحب من رئاسيات تونس حاول
(اخر تعديل 2024-08-22 15:35:15 )

كشفت وسائل إعلام تونسية، اليوم الخميس، أن النيابة العامة لدى محكمة القصرين في تونس قررت إطلاق سراح المترشح المنسحب من الانتخابات الرئاسية الصافي سعيد ومرافقه.

وحسب ما أفادت إذاعة موزاييك التونسية، فقد أكّد الناطق الرسمي باسم محاكم القصرين رياض النويوي، إحالة النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالقصرين لملفيْ الناشط السياسي الصافي سعيد ومرافقه، في حالة سراح، لمحكمة الناحية بفريانة، بتهمة محاولة اجتياز الحدود خلسة.

يذكر أنه تم ألقاء القبض على الناشط السياسي والمترشح المنسحب من رئاسيات تونس الصافي سعيد، حيث وجهت له تهمة “اجتياز الحدود خلسة في اتجاه بلد مجاور”.

وكان الناطق الرسمي باسم محاكم القصرين، قد أكد الثلاثاء الماضي أن النيابة العامة بذات الجهة القضائية أذنت بالاحتفاظ بالناشط الصافي سعيد ومرافقه تحت النظر.

يشار إلى أن الصافي سعيد أعلن ترشح للرئاسيات التونسية المرتقبة، وأودع ملف ترشحه على مستوى هيئة الانتخابات، وعاد بعدها السياسي التونسي ليُعلن انسحابه من السباق الرئاسي.

ولفت الصافي سعيد إلى أنه “قرر الانسحاب بشجاعة بدل الانبطاح واستكمال التزكيات، وحتى وإن فعل فسيصطدم بالبطاقة عدد 3”.

مؤكدا أنه “كان سيشارك في مسرحية رديئة جدا ما كان يجب القبول بها، لأنه بدل وضع البرامج ومناقشة الأفكار تم الغوص في الحواجز”.

وأصدرت محكمة تونسية حكما غيابيا بالسجن لمدة أربعة أشهر في حق الصافي سعيد، بتهمة “تدليس التزكيات الخاصة بالانتخابات الرئاسية لعام 2014”.