تسجيل أزيد من 1.2 مليون مستثمرة فلاحية.. انتهاء

تسجيل أزيد من 1.2 مليون مستثمرة فلاحية.. انتهاء
(اخر تعديل 2024-07-28 18:49:05 )

كشف وزير الفلاحة والتنمية الريفية، يوسف شرفة، أنه تم تسجيل أزيد من 1.2 مليون مستثمرة فلاحية عبر التراب الوطني، بعد انتهاء عملية الإحصاء الفلاحي.

وفي ندوة صحفية نشطها عقب زيارة عمل أجراها إلى ولاية الجزائر العاصمة، أعلن يوسف شرفة إختتام الإحصاء العام للفلاحة الذي انطلق في 19 ماي الماضي.

وأكد الوزير أن الهدف من عملية الإحصاء الفلاحي قد تحقق مشيراً أنه جاء بعد 23 سنة من آخر احصاء في هذا القطاع، مما سمح بالحصول على معلومات جد هامة ليس فقط بالنسبة للفلاحة وإنما كذلك للقطاعات الاخرى.

في السياق ذاته، أكد وزير الفلاحة أن المعطيات التي تم تحضيلها ستعالج من خلال برمجيات فعالة والتي ستسمح لعديد القطاعات بوضع برامجها التنموية.

وكانت اللجنة الوطنية المكلفة بتحضير ومتابعة الإحصاء العام للفلاحة، قد أعلنت في وقت سابق تمديد عملية الإحصاء العام للفلاحة إلى غاية 27 جويلية 2024 بدلا من 17 جويلية كما كان مقرراً.

من جهتها قالت الوزارة إن قرار التمديد جاء نظراً لـ “أهمية هذه العملية الاستراتيجية بالنسبة لقطاع الفلاحة والاقتصاد الوطني، ومن أجل بلوغ الأهداف المسطرة المتمثلة في إحصاء كل المستثمرات مهما كان حجمها ونشاطها”.

للإشارة، فقد تم تخصيص لعملية الإحصاء 7000 عون إحصاء و1300 مراقب بالإضافة إلى 120 مشرفا ولائيا و29 مشرفا وطنيا تلقوا تكوينا وتدريبا بمراكز التكوين والمعاهد التابعة لوزارة الفلاحة، وفق معطيات سابقة للوزارة.