تسجيل أزيد من 12 ألف سائح بالمناطق الصحراوية

تسجيل أزيد من 12 ألف سائح بالمناطق الصحراوية

سجلت الجزائر توافد أزيد من 12 ألف سائح على المناطق الصحراوية خلال الفترة الممتدة بين شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين.

ووفق ما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية، فقد تم تسجيل تدفق للسياح خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المنقضيين تزامنا مع انطلاق موسم السياحة الصحراوية.

وقال المصدر ذاته، إن تدفق السياح قُدر بأزيد من 12 ألف سائح من بينهم 750 سائحا أجنبيا، خلال الفترة المذكورة.

وأشارت وكالة الأنباء إلى أن التسهيلات التي أقرتها السلطات العمومية بخصوص تسوية التأشيرة على مستوى المعابر الحدودية والمطارات، ساهمت في تفعيل الحركية السياحية بالمنطقة.

من جهة أخرى أعلن وزير السياحة وزير السياحة والصناعة التقليدية ديدوش مختار، خلال زيارة إلى ولاية تيميمون، أنه سيتم فتح سوق دائم بالجزائر العاصمة للترويج لمختلف منتجات الصناعة التقليدية التي تزخر بها مختلف مناطق الوطن.

وأكد الوزير أن هذا الفضاء عبارة عن قاعات مفتوحة لعرض وبيع منتجات الصناعة التقليدية وستكون فرصة للترويج للمنتوج المحلي وتشجيع التسويق، حيث سيتمكن الزوار من وطنيين وأجانب من اكتشاف ما تزخر به الجزائر من كنوز الصناعة التقليدية.

في السياق ذاته،أكد الوزير ديدوش، أن ولاية تيميمون تتميز بتنوع منتجات الصناعات التقليدية والحرفية على غرار الزربية الفاتسية والمنتجات المصنوعة من سعف النخيل “السلالة” بالإضافة إلى صناعة الحلي التقليدية واللباس التقليدي.

كما تُحصي تسميمون 15 هيكلا للاستقبال السياحي منها 4 فنادق و11 مخيما سياحيا إلى جانب 11 وكالة سياحية تساهم في الترويج للمنتوج السياحي بمنطقة قورارة.