-

الإعتراف بـ “إسرائيل” شرط جديد للحصول على

الإعتراف بـ “إسرائيل” شرط جديد للحصول على
(اخر تعديل 2023-12-09 10:14:04 )

في الوقت الذي يسعى فيه الفلسطنيون لإقامة دولتهم المستقلة، ونيل عضوية كاملة في الأمم المتحدة، تواصل دول الغرب دعمها لـ “إسرائيل” وتفرض وجودها في العالم.

ومن بين الدول الغربية التي تقدم دعماً لا متناهي للكيان الصهيوني، نجد ألمانيا التي تنتهز الفرص لإظهار دعمها لـ “إسرائيل” للتغطية على المحرقة أو ما يعرف بـ “الهولوكست”.

وتعبيراً عن دعمها لـ “إسرائيل” أعلنت ولاية “ساكسونيا أنهالت” الألمانية وضع شرط غريب للحصول على الجنسية، مخلف لما هو متعارف عليه في كل دول العالم.

ويتمثل هذا الشرط في التزام المتقدم بطلب الجنسية الاعتراف بحق “إسرائيل” في الوجود، “باعتباره مصلحة وطنية لألمانيا”.

وجاء هذا الشرط الجديد، في مرسوم أرسلته وزارة الداخلية في “ساكسونيا أنهالت” للسلطات المحلية في الولاية، يتضمن الزام طالب الجنسية بالاعتراف بدولة الكيان الصهيوني.

وحسب تقارير إعلامية فإنه يجب على المتقدمين للحصول على الجنسية الألمانية أن يلتزموا كتابة ذلك، وتأكده عند التجنيس أنه لا توجد مؤشرات إلى وجود مواقف معادية للسامية بحسب المرسوم.

وفي حال إصرار المتقدم على الجنسية بما قد يفسر أنه ضد ما تعتبره ألمانيا مساعي ضد النظام الأساسي الحر والديمقراطي، أو إنكارًا لحق إسرائيل في الوجود، سيتم حرمانه من الجنسية.

وكانت ألمانيا من أول الدول التي دعمت “إسرائيل” في حربها ضد قطاع غزة والتي أودت بحياة أزيد من 17 ألفا من الشعب الفلسطيني منذ 7 أكتوبر الماضي.