تلقى دعوة مسبقة.. أوكيدجة على أعتاب العودة إلى

تلقى دعوة مسبقة.. أوكيدجة على أعتاب العودة إلى
(اخر تعديل 2024-08-21 16:49:14 )

هل تريد ملخصا مني؟

يتجه الحارس الدولي السابق ألكسندر أوكيدجة للعدول عن قرار الاعتزال، والعودة مجددا إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري.

وتلقت إدارة نادي ميتز الفرنسي دعوة مسبقة، من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بشأن حارسها الجزائري، لاحتمال مشاركته في التربص المقبل، بحسب ما كشفه حساب “𝗔𝗿𝗼𝗯𝗮𝘀𝗲𝗗𝘇𝗮𝗶𝗿” على منصة “X”.

وأشار الحساب المتخصص في متابعة أخبار اللاعبين الدوليين والمنتخب الجزائري، إلى أن أوكيدجة بصدد الفصل النهائي في قرار عودته عن الاعتزال دوليا.

وأضاف المصدر ذاته، أن حارس عرين نادي ميتز الفرنسي، بات متاحا للناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش في حال قرر المشاركة في تربص شهر سبتمبر المقبل.

ومن خلال توجيه دعوة مسبقة لأوكيدجة، يسعى التقني البوسني إلى بعث المنافسة مجددا على منصب حراسة مرمى كتيبة “محاربي الصحراء”، بعد تراجع مستوى الحارس أنتوني ماندريا.

وكان الحساب ذاته قد افتك تصريحا من أوكيدجة، بتاريخ الـ13 من جوان الماضي، لمح من خلاله “فنك الصحراء”، لاحتمال عودته إلى صفوف منتخب الجزائر.

Quand un supporter algérien croise Alexandre Oukidja, voici ce que lui dit le gardien messin 🧏🏽‍♂️ :

« Si Petkovic m appelle, je reviens ! 🇩🇿🔙 »

Wait & See.. ⏳👀 pic.twitter.com/11EmShtSLv

— 𝗔𝗿𝗼𝗯𝗮𝘀𝗲𝗗𝘇𝗮𝗶𝗿 🇩🇿💫 (@arobasedzair2) June 13, 2024

وقال ألكسندر أوكيدجة في رده على سؤال ما إذا كان سيعدل عن قرار اعتزاله اللعب دوليا، إنه سيلبي دعوة المدرب الوطني بيتكوفيتش في حال استدعاه مستقبلاً.

وفي تصريح سابق لإذاعة “فرانس بلو”، كشف أوكيدجة أن السبب الرئيس لقرار اعتزاله اللعب مع كتيبة “الخضر”ـ يعود بالدرجة الأولى إلى إحساسه بعدم قدرته على اللعب للمنتخب وللنادي في وقت واحد.

وتابع حارس نادي ميتز في تصريحاته وقتها: “السفر في القارة الإفريقية صعب للغاية، وكنت أخشى التعرض لإصابة كبيرة، لذلك قررت التركيز على مشواري مع النادي”.

وخلال شهر جوان من العام الماضي، أعلن أوكيدجة في تصريح لموقع “فاف”، أنه قرر الاعتزال دوليا، لينظم له لاعبو المنتخب والناخب الوطني السابق بحفلة وداعية بمناسبة اعتزاله.

وانضم ألكسندر أوكيدجة إلى صفوف كتيبة “محاربي الصحراء” عام 2017، وخاض بقميص منتخب بلده 6 مباريات، وكان أحد الأسماء التي عاشت التتويج بلقب “كان” مصر 2019.