أسباب الاستغناء عن شايبي في مستهل تصفيات “كان”

أسباب الاستغناء عن شايبي في مستهل تصفيات “كان”
(اخر تعديل 2024-08-29 12:56:23 )

كشف الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، صبيحة اليوم الخميس، قائمة المنتخب الجزائري الخاصة بتربص شهر سبتمبر 2024.

واستغنى التقني البوسني للمرة الثانية تواليًا، عن خدمات اللاعب فارس شايبي نجم نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني.

وبرر فلاديمير بيتكوفيتش خلال ندوة صحفية، نشطها بقاعة المؤتمرات “محمد صلاح” بملعب “نيلسون مانديلا” في العاصمة، سبب إقصائه لاعب خط الوسط شايبي من خوض المواجهتين المقبلتين.

وقال صاحب الـ61 عامًا، إنه ورغم عدم استدعائه لفارس شايبي، إلا أنه لاعب تحت المتابعة، مثله مثل أنيس حاج موسى ورياض محرز وعلى غرار كل اللاعبين.

وتابع فلاديمير بيتكوفيتش، أن عدم استدعاء لاعب آينتراخت فرانكفورت لخوض مواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا، لا يعني الاستغناء عنه كليًا، وقد يتم الاعتماد عليه في تربصات مقبلة.
العميل الحلقة 10

ووصف مدرب كتيبة “محاربي الصحراء” متوسط الميدان فارس شايبي باللاعب الجيد، مجددًا التأكيد على أنه يتابعه باهتمام ويُقيّم ما يقدمه نهاية كل أسبوع.

وأردف بيتكوفيتش أنه فضل استدعاء لاعبين أكثر جاهزية من لاعب النادي الألماني، والاعتماد على عناصر مراكزها ثابتة، في شاكلة أمير سعيود وأنيس حاج موسى.

وكان المدرب الوطني قد استغنى عن فارس شايبي في تربص جوان الماضي، الذي واجه فيه المنتخب الجزائري منتخبي غينيا وأوغندا، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات “المونديال”.

ولن يشارك شايبي في مباراتي غينيا الاستوائية وليبيريا، في مستهل تصفيات نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا المغرب 2025.

ويستضيف منتخب الجزائر منافسه منتخب غينيا الاستوائية يوم 05 سبتمبر المقبل، على أرضية ميدان ملعب “ميلود هدفي” بوهران، لحساب الجولة الأولى من تصفيات “كان” 2025.

وتلاقي كتيبة “الخضر” المضيف منتخب ليبيريا، بتاريخ الـ10 من الشهر المقبل، ضمن مجريات الجولة الثانية لمنافسات المجموعة السابعة من التصفيات ذاتها.