-

مصائب ريان شرقي في أولمبيك ليون تقرّبه من

مصائب ريان شرقي في أولمبيك ليون تقرّبه من
(اخر تعديل 2023-10-29 19:49:04 )

بات مهاجم نادي ليون ريان شرقي ذو الأصل الجزائري في وضع لايحسد عليه ، خاصة منذ مجيء المدرب الإيطالي فابيو غروسو.

ويعيش نادي ليون أزمة نتائج منذ انطلاق الموسم الكروي الجديد، حيث يقبع في المركز الأخير بالدوري الفرنسي لكرة القدم بـ3 نقاط فقط، بعد تسجيله لثلاث تعادلات.

وساءت وضعية خريج مدرسة أولمبيك ليون مع ناديه بعدها قرر الإيطالي فابيو غروسو عدم توجيه الدعوة لريان شرقي لمواجهة مضيفه أولمبيك مارسيليا، ضمن منافسات الجولة 10 من الدوري الفرنسي.

وسبق للمدرب الإيطالي غروسو أن استبدل اللاعب ريان شرقي في المواجهة الماضية أمام كليرمونت فوت، وهي المباراة التي شهدت بداية القطيعة بينه وبين مدربه.

وصرح غروسو عقب نهاية مواجهة كليرمونت فوت إن شرقي يملك موهبة رائعة، لكنه يحتاج إلى المزيد من العمل لتطويرها.

وباتت مكانة ريان شرقي مهددة مع المنتخب الفرنسي لأقل من 23 سنة الذي يقوده المدرب الفرنسي تيري هنري، كما أن فرص نقصت فرص مشاركته مع “الديكة” في أولمبياد باريس.

وكشفت تقارير إعلامية إلى أن حظوظ الاتحاد الجزائري لكرة القدم وجمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري في إقناع شرقي باتت وفيرة لتغيير جنسيته الرياضية وتمثيل منتخب “الخضر” في أقرب وقت ممكن.

وظفر المنتخب الجزائري مؤخرا بلاعبين جدد من مزدوجي الجنسية على غرار بدر الدين بوعناني مهاجم نيس، وأمين غويري مهاجم رين، وحسام عوار متوسط ميدان نادي روما الإيطالي.

وتجدر الإشارة إلى أن شرقي خاض 9 مباريات مع فريقه أولمبيك ليون خلال مباريات الدوري الفرنسي هذا الموسم.

وفشل شرقي في القيام بأي مساهمة تهديفية، في حين يمر فريقه بفترة صعبة هذا الموسم بتذيله ترتيب “الليغ 1” برصيد 3 نقاط من 9 جولات.