ريان شرقي على أعتاب الدوري الإنجليزي الممتاز

ريان شرقي على أعتاب الدوري الإنجليزي الممتاز
(اخر تعديل 2024-05-03 20:00:11 )

يقترب المهاجم الفرانكو جزائري ريان شرقي من خوض تجربة احترافية بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وكشف موقع “sport” الفرنسي تلقي ريان شرقي لـ3 عروض من فرق إنجليزية تسعى للتعاقد معه في “ميركاتو” الصيف المقبل وهي؛ تشيلسي ونيوكاسل يونايتد وأستون فيلا.

وعاد المهاجم صاحب الـ 20 عاما إلى سابق عهده في الفترة الأخيرة، بعد الصعوبات العديدة التي عاشها مع فريق أولمبيك ليون الفرنسي في بداية الموسم الحالي.

وفاز منذ أيام ريان شرقي بجائزة أفضل لاعب آمال في فرنسا للموسم الثاني على التوالي.

وأضحى شرقي مرشحا للرحيل عن ليون قبل سنة واحدة فقط من نهاية عقده مع الفريق حيث ينتهي عقد ريان شرقي مع بطل فرنسا الأسبق في عام 2025.

ورصدت إدارة نادي أولمبيك ليون سعر 40 مليون أورو مقابل بيع نجمه الجزائري وهو ما يمثل قرابة ضعف قيمته السوقية في موقع “ترانسفير ماركت”.

وكان ريان شرقي قريبا من الانتقال لتشيلسي في الميركاتو الصيفي الماضي، غير أن المفاوضات لم تكلل بالنجاح لأسباب سلوكية بالأساس.

ويعتبر شرقي محل اهتمام من جانب كشافي الفرق الإنجليزية منذ فترة طويلة، وتحديدا من وقت تألقه مع الفريق الرديف في بطولة دوري أبطال أوروبا للشباب.

وشارك اللاعب الواعد في 35 مباراة مع فريقه الفرنسي في الموسم الحالي، سجل خلالها 3 أهداف وأهدى 7 تمريرات حاسمة.

ومنذ ترقيته للفريق الأول عام 2019، سجل ريان شرقي مشاركته في 137 مباراة ضمن مختلف المسابقات، أسهم خلالها بـ 40 هدفا بين صناعة وتسجيل.

ويستهدف الاتحاد الجزائري لكرة القدم موهبة ليون رفقة مجموعة من اللاعبين أصحاب الجنسية المزدوجة.

ومعلوم أن شرقي مثل معظم منتخبات فرنسا للفئات السنية، غير أنه ما زال قادرا على تغيير جنسيته الكروية بحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.