ركاش يكشف قيمة الاستثمارات الأجنبية في الجزائر

ركاش يكشف قيمة الاستثمارات الأجنبية في الجزائر
(اخر تعديل 2024-08-27 14:42:09 )

كشف المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، عمر ركاش، وجود شركات كبيرة ترغب في الاستثمار بالجزائر.

وأفاد عمر ركاش، في تصريح لقناة “اقتصاد الشرق”، أنه منذ بداية عمل الوكالة بصيغتها الجديدة تم تسجيل 165 مشروع استثماري، من بينه 64 مشروعا استثماريا أجنبيا مباشرا.

وتابع: “والباق هي استثمارات بالشراكة مع مستثمرين محلّيين”.

وأبرز المتحدث أن القيمة المالية ومبلغ الاستثمار المصرح به للمشاريع المتعلقة بالأجانب يقارب ألف مليار دينار جزائري، بالضبط 960 مليون دينار جزائري من مجموع كلي للاستثمارات يقارب 4 آلاف مليار دينار جزائري

وأشار ركاش، إلى أن عدة قطاعات تثير اهتمام المستثمر الأجنبي لاسيما في مجال الطاقات المتجددة بحكم أن “الجزائر ماضية في هذا المجال وتعطي امتيازات هامة”.

وأبرز المسؤول ذاته، أن المستثمرين من مختلف الجنسيات يرغبون في الاستثمار في هذا المجال في الجزائر لاسيما من ألمانيا والصين.

ولفت المتحدث، إلى أن الاقتصاد التدويري، مجال آخر يثير اهتمام المستثمر الأجنبي ومعالجة النفايات والاقتصاد الأخضر.

وكشف المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، مؤخرا، أنه تم تسجيل إلى غاية نهاية شهر جويلية الماضي 8465 مشروعاً استثمارياً.

و أكد عمر ركاش أن الوكالة تعمل على تجسيد هذه المشاريع الاستثمارية لتكون واقعا ملموسا يساهم في تحقيق الأهداف الاقتصادية الكبرى التي حددتها السلطات العليا للبلاد من أجل تحقيق أعلى معدلات للنمو الاقتصادي”.

موضحًا أن الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار مستعدة لمرافقة جميع المستثمرين و ذلك من خلال توفير كل الشروط اللازمة لتمكينهم من تجسيد مشاريعهم