رفيق وحيد: بلماضي يتقاضى 208 آلاف أورو لكنه

رفيق وحيد: بلماضي يتقاضى 208 آلاف أورو لكنه
(اخر تعديل 2024-01-22 16:35:05 )

انتقد الصحفي والناقد الرياضي الجزائري رفيق وحيد، مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، بشأن خياراته خلال المبارتين الأوليين للخضر في بطولة كأس أمم إفريقيا الجارية بكوت ديفوار.

وفشل المنتخب الجزائري في تحقيق الفوز في المباراة الأولى أمام أنغولا (1-1)، كما نجا من الخسارة في المباراة الثانية أمام بوركينافاسو (2-2).

وهاجم رفيق وحيد، المدرب بلماضي، قائلا: “الفاف متعاقدة مع المدرب بلماضي إلى غاية 2026 براتب خيالي قدره 208 آلاف أورو مقابل تحقيق أهداف لكن عقد بلماضي لا يتضمن أي هدف.”

وأضاف “كل هذه المصاريف من أجل أن يجد المدرب بلماضي حلولا في اختيار اللاعبين والنهج التكتيكي، لكن الغريب في الأمر أنه لم يجد حلولا والشعب الجزائري هو من بات يقدم الحلول.”

وانتقد وحيد “تعنت” الناخب الوطني بشأن اختيار اللاعبين وضبط التشكيلة الأساسية، وإصراره على إشراك بعض اللاعبين رغم أدائهم المتواضع في صورة رياض محرز وسفيان فيغولي، وإقصاء آخرين رغم إثبات جدارتهم باللعب كأساسيين مثل محمد الأمين عمورة وآدم وناس وهشام بوداوي وحسام عوار.

وتعرض المدرب جمال بلماضي إلى انتقادات واسعة من الجماهير الجزائرية، بشأن التشكيلة الأساسية التي اعتمد عليها في مبارتي أنغولا وبوركينافاسو، لاسيما اعتماده على رياض محرز رغم تراجع مستواه.

وطالب عدد كبير من الجزائريين بإحداث تغييرات على التشكيلة الأساسية للخضر في مواجهة موريتانيا لتحقيق الفوز وتفادي الإقصاء المبكر من البطولة القارية.

ويلاقي رفقاء محمد الأمين عمورة منتخب “المرابطون” يوم غد الثلاثاء على ملعب بواكي في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

محمد لعلامة

كاتب صحفي وأستاذ بكلية علوم الإعلام بجامعة الجزائر، عمل سابقا مذيعاً تلفزيونياً للأخبار الرياضية بقناة دزاير الجزائرية، ثم انضم إلى موقع أوراس