-

ربيقة: مواقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية

ربيقة: مواقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية
(اخر تعديل 2023-12-08 10:07:04 )

نظمت وزارة المجاهدين وذوي الحقوق، أمس الخميس، بالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين بالجزائر، تظاهرة لإحياء الذكرى الـ 35 لإعلان قيام الدولة الفلسطينية.

وخلال كلمة ألقاها بالمناسبة، قال الوزير العيد ربيقة “أن مواقف الجزائر الثابتة تجاه القضية الفلسطينية سيشهد عليها التاريخ على مر الأزمان”.

وأضاف ربيقة في كلمته، أن “إعلان قيام دولة فلسطين من الجزائر له دلالات زمانية ومكانية باعتبار ثورة نوفمبر 1954 بمثابة إنجاز ملحمي وسبيل مشرف لكيفية قهر الظلم وتحرير الإنسان والأوطان”.

وأشار الوزير إلى أن “الجزائر تعتبر الشعب الفلسطيني وثورته المتواصلة جزء لا يتجزأ من مصير أمتنا” مشيدا بمواقف الجزائر الثابتة التي عبر عنها رئيس الجمهورية، في المحافل الدولية والإقليمية، للتنديد بجرائم الاحتلال الغاشم والمطالبة بوقف العدوان الصهيوني.

وتطرق العيد ربيقة إلى مبادرة الرئيس تبون الذي جمع مختلف الفصائل الفلسطينية من أجل لم الشمل وتوحيد الصف لتحرير الانسان والأرض وإعادة الحقوق المسلوبة للشعب الفلسطيني.

وتم في ختام التظاهرة التي احتضنها قصر الأمم بالجزائر العاصمة، إصدار بيان ختامي أكد على مركزية القضية الفلسطينية والدعم المطلق لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف بما فيها حقه في الحرية وتقرير المصير وتجسيد دولة فلسطين المستقلة، كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

وتمر 35 سنة منذ أن أعلن الرئيس الراحل ياسر عرفات، أمام المجلس الوطني الفلسطيني، المنعقد في العاصمة الجزائرية بتاريخ 15 نوفمبر 1988 استقلال فلسطين وقيام الدولية الفلسطينية.