ربيقة: الاستقلال مشروع لمستقبل واعد ومعبر لآفاق

ربيقة: الاستقلال مشروع لمستقبل واعد ومعبر لآفاق
(اخر تعديل 2024-07-03 09:28:03 )

أكد وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، أن ذكرى الشهداء الأبرار والمجاهدين الأخيار ستظل حيّة وحاضرة في ذاكرة الأجيال، وشددعلى ضرورة الحفاظ على الذاكرة والوحدة الوطنية وتعميق الانتماء للوطن.

وأبرز ربيقة، أن عيد الاستقلال هو يوم تاريخي وتتويج رائع لملحمة الأمة ولجهاد ما يزيد عن قرن وربع القرن، كما أنه مشروع لمستقبل واعد ومعبر لآفاق تتجدد فيها الطموحات، موضحا أن الجزائر اليوم تسير على نفس الدرب القويم، منتهجة مسارا جديدا رفعت فيه التحديات وكسبت رهاناته في كل الميادين.

وأضاف في ندوة بعنوان “ملحمة شعب صنع تاريخ أمة”، بمناسبة الاحتفاء بالذكرى 62 لعيد الاستقلال، أن “تضحيات الشهداء لن تزيدنا إلا عزيمة وإصرارا وقوة وتماسكا وتلاحما”، مشيرا إلى أنه في”هذا اليوم الذي نعلي فيه من قيم التضحية والفداء وحب الوطن، نرفع آيات التكريم والعرفان والإجلال لشهدائنا الأخيار الذين سطروا بدمائهم ملحمة الكرامة والعزة”.

ولفت وزير المجاهدين إلى النتائج اللافتة التي تحققت على أصعدة عديدة، جسدتها القرارات السديدة لرئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون، الذي “طالما أكد على عقده العزم على المضي في الجزائر الجديدة إلى الغايات التي حددتها رسالة نوفمبر الخالدة، تعزيزا للسيادة الوطنية، والمواصلة في مشروع البناء الوطني استجابة لطموحات الشعب الجزائري”.