تساؤلات حول قضية الخريطة المزعومة.. وليد صادي

تساؤلات حول قضية الخريطة المزعومة.. وليد صادي
(اخر تعديل 2024-05-17 14:49:03 )

التقى رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم وليد صادي، الأربعاء، بنظيره الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحادية الإفريقية للعبة، بحسب ما ورد في موقع “فاف” الرسمي.

وكشفت اتحادية الجزائر للعبة “فاف” في بيان على موقعها الرسمي، أن رئيسها وليد صادي التقى برئيس هيئة “كاف”، بالعاصمة التيلاندية بانكوك، عشية انعقاد أشغال المؤتمر الـ74 للهيئة الدولية “فيفا”.

وتباحث صادي مع رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي المسائل الحالية المتعلقة بالمنافسات في القارة السمراء.

كما تطرق رئيس “فاف” في اجتماعه الثنائي مع رجل الأعمال الجنوب إفريقي، إلى ما وصفها البيان السابق، بوسائل تعزيز العلاقات بين الهيئتين الجزائرية ونظيرتها القارية.

واستنادا لمضمون البيان القصير، تضاربت التقارير الإعلامية حول ما إذا كان وليد صادي قد تطرق في اجتماعه مع موتسيبي، إلى قضية نادي اتحاد العاصمة ضد منافسه نهضة بركان المغربي في منافسة كأس “كاف”.

الاتحاد الإفريقي يحرم الجامعة المغربية من تنفيذ مخطط ماكر باستضافة مباراة #المنتخب_الجزائري pic.twitter.com/ZuQQUiZ5cE

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) May 14, 2024

وكشف موقع “لاغازيت دو فينك” الناطق بالفرنسية، تطرق رئيس “فاف” في اجتماعه مع موتسيبي، للتحكيم في كرة القدم الإفريقية، قبل الحديث عن قضية نادي اتحاد العاصمة في منافسة كأس “كاف”.

وعلى خلاف ما كشفه المصدر السابق، أكد موقع “فوت أفريك” أن الرئيس وليد صادي، تجنب الحديث في اجتماعه مع رئيس الاتحادية الإفريقية، عن قضية النادي “العاصمي” ضد نادي نهضة بركان المغربي.

وتحاشى صادي ما وصفها الموقع ذاته، بمحاولة تسييس قضية متعلقة بكرة القدم، عشية انعقاد حدث بحجم مؤتمر الاتحادية الدولية لكرة القدم، بما أن الأمر منافي لقوانين هيئة “فيفا”.

ومواصلة للحديث عن قضية نادي اتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي، لم تفضل محكمة التحكيم الرياضي الدولية إلى حد الآن نهائيا، في الدعوى التي قدمها الفريق الجزائري، في انتظار ما ستسفر عنه الأيام المقبلة.