وضع حيز الخدمة القاعدة الجوية المركزية لطائرات

وضع حيز الخدمة القاعدة الجوية المركزية لطائرات
(اخر تعديل 2024-06-22 12:07:04 )

وضع وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إبراهيم مراد، اليوم السبت، حيز الخدمة القاعدة الجوية المركزية لطائرات إطفاء الحرائق والإجلاء الصحي بولاية مستغانم.

وقال وزير الداخلية إنه بفضل توجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي يولي اهتماما بالغا لحماية الثروة الغابية وممتلكات المواطنين، تم اعتماد إجراءات استباقية في جميع المراحل والتجهيز بالآليات التي تدعم الأسطول الجوي على مستوى الوطن، لوقاية ومكافحة حرائق الغابات.

وأبرز إبراهيم مراد أنه تم اقتناء 5 طائرات لمكافحة الحرائق وطائرة سادسة ستصل في الأسابيع المقبلة بالإضافة إلى استئجار سبع طائرات من قبل شركة “طاسيلي” للعمل الجوي التي انخرطت في استراتيجية مكافحة حرائق الغابات.

وأشارت الإذاعة الوطنية، إلى أنه تم استلام هذه القاعدة الجوية المركزية بعد 60 يوما من أشغال التهيئة التي قامت بها شركة طاسيلي للعمل الجوي على مستوى مدرج ببلدية صيادة في الآجال المحددة.

وأضاف المصدر ذاته، أن القاعدة الجوية استقبلت نهاية الأسبوع الماضي طائرات مخصصة لمكافحة الحرائق ومروحية للإسعاف والإجلاء الصحي الجوي للولايات الغربية للوطن.

وكمرحلة ثانية من المرتقب أن تقوم الشركة المستغلة لهذه المنشأة بإنجاز مركز تكوين مزود بأجهزة حديثة للمحاكاة.

يشار إلى أن وزير الداخلية، حل بولاية مستغانم مرفوقا بوزير السياحة والصناعة التقليدية مختار ديدوش، ووزيرة البيئة والطاقات المتجدد، فايزة دحلب والرئيس المدير العام للشركة الوطنية “سونطاراك”، رشيد حشيشي، للإشراف على انطلاق موسم الاصطياف لسنة 2024.