بوتين يتهجّم على إيمان خليف

بوتين يتهجّم على إيمان خليف
(اخر تعديل 2024-09-02 18:07:15 )

انضم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى قائمة رؤساء الدول والشخصيات السياسية التي تهجّمت على البطلة الجزائرية إيمان خليف دون وجه حق.

واعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقائه مع طلاب مدارس في كيزيل، أن فوز الملاكمة الجزائرية إيمان خليف “غير عادل” و”هراء”.

وقال بوتين في هذا الصدد: “إنهم يقتلون الرياضة النسائية (..) يمكن لأي رجل ببساطة أن يعلن نفسه امرأة ويشارك في أي رياضة دون إعطاء أي فرصة للنساء للفوز بمراكز الميداليات ناهيك عن المراكز الأولى”، بحسب ما أوردت “أسوشيتد برس”، الاثنين.

🚨⚡️ الرئيس فلاديمير بوتين يصل إلى عاصمة جمهورية تيفا كيزيل الروسية.

وعقد هناك اجتماعاً حول تطوير المنطقة، ويشارك في افتتاح المدرسة رقم 20 التي تحمل اسم “أبطال الوطن” في كيزيل، ويزور مدرسة الطلاب الرئاسية ومعبد “توبتين شيدروب لينغ”، الذي أصبح أكبر معبد بوذي في روسيا بُنِيَ في… pic.twitter.com/973TVcy6uL

— الموجز الروسي | Russia news 🇷🇺 (@mog_Russ) September 2, 2024

وتابع قائلا: “قال رجل إيطالي ذو لحية إنه أعلن نفسه امرأة لكي يلكم وجه ذلك الشخص الذي كسر أنف المرأة الإيطالية”.

ويبدو أن بوتين كان يشير إلى تقارير في وسائل الإعلام الروسية بشأن تصريحات ملاكم إيطالي عن رغبته في قتال إيمان.

ورغم أن اللجنة الأولمبية الدولية حسمت الأمر في أكثر من مرّة إلّا أن خليف وجدت نفسها في مرمى مناقشات محتدمة من كل الأطراف.

وأبلغ الاتحاد الدولي اللجنة الأولمبية الدولية عن طريق رسالة بالاختبارات، قائلا إن خليف لديها كروموسوم ذكري “إكس واي”، وفقًا لتقارير إعلامية.

ورفضت الهيئة الأولمبية رفضت مرارًا وتكرارًا اختبارات الاتحاد الدولي للملاكمة الذي تمّ ووصفتها بأنها “تعسفية” و”مُركبة معًا”.

وجادلت اللجنة الأولمبية الدولية ضد ما يسمى باختبارات الجنس، والاختبارات الجينية باستخدام المسحات أو الدم، التي ألغتها في عام 1999.

وفي أولمبياد باريس حصدت إيمان خليف الميدالية الذهبية عن جدارة واستحقاق.
وتبقى ليلة الحلقة 23