توفير خدمات الاتصالات في الابتدائيات لتحسين

توفير خدمات الاتصالات في الابتدائيات لتحسين
(اخر تعديل 2024-07-04 18:28:03 )

تعمل وزارة التربية على تحسين ظروف تمدرس التلاميذ في محاولة منها للانتقال إلى مرحلة جديدة، واستعدادا للموسم الدراسي المقبل وقعت اتفاقية لتوفير خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية لفائدة المدارس الابتدائية.

وجاء في بيان لوزارة التربية الوطنية، أنه تم اليوم الخميس، بمقر الوزارة، التوقيع على اتفاقية بين وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ومؤسسة اتصالات الجزائر، من أجل ربط المؤسسات التربوية للتعليم الابتدائي من خلال الاشتراكات المتعلقة بالهاتف والأنترنت.

وأضاف المصدر أن مراسم التوقيع تمت تحت إشراف الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية وكل من الأمينة العامة لوزارة التربية الوطنية والأمين العام لوزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، وكذا الرئيس المدير العام لمؤسسة إتصالات الجزائر.

وتتضمن الاتفاقية المبرمة، يضيف البيان، توفير خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية، سواء الهاتف أو الأنترنت، بأسعار تفضيلية، من أجل ربط المؤسسات التربوية للتعليم الابتدائي، مع دعم أكثر بالنسبة للبلديات ذات الموارد المالية المحدودة، مع ربط المدارس بالمناطق المعزولة بتقنية الجيل الرابع .