تنديدا بتمويل الرعاة لـ”إسرائيل”.. احتجاجات

تنديدا بتمويل الرعاة لـ”إسرائيل”.. احتجاجات
(اخر تعديل 2024-08-28 10:28:16 )

ندد ناشطون مؤيدون للقضية الفلسطينية باستثمارات الشركات الراعية لبطولة أميركا المفتوحة للتنس في مشروعات استيطانية إسرائيلية ودعمها لإسرائيل بالأسلحة التي تسهم في “الإبادة الجماعية” في غزة.
قبر الحياة الحلقة 5

ونظموا وقفة احتجاجية أمام ملاعب “فلاشينغ ميدوز كورونا” في حي كوينز بمدينة نيويورك، تزامنًا مع انطلاق فعاليات البطولة يوم الاثنين الفارط .وحضر المتظاهرون حاملين الأعلام الفلسطينية ولافتات كبيرة، مؤكدين على شعارات مثل “فلسطين حرة”، فيما علت أصواتهم بهتافات مثل “أكثر من 40 ألفًا قتلوا بأموالكم” و”أوقفوا الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني”.

وأفادت الحركة المنظمة للاحتجاج أن السبب الرئيسي للتظاهر هو استفادة بنك “تشيس”، الممول للبطولة، من آلة الحرب الإسرائيلية، فيما يقوم بنك “جي بي مورغان” بتوسيع نشاطه في إسرائيل ويدعم الإبادة الجماعية من خلال استثماراته في القطاعين التكنولوجي والعسكري.

ويعد بنك ” تشيش” من أضخم البنوك في العالم وأكبرها في الولايات المتحدة الأمريكية حسب مجلة فوربس لعام 2015. وأشارت الحركة إلى تورط شركات أخرى تقدم خدمات تكنولوجية واستخباراتية للاحتلال، وتدعم النشاط الاستيطاني “غير القانوني” والسرقة الممنهجة للأراضي الفلسطينية.

انطلقت بطولة أمريكا المفتوحة للتنس 2024 في مركز بيلي جين كينج الوطني للتنس في مدينة نيويورك، من 26 أوت إلى 8 سبتمبر، لتكون الختام الكبير لبطولات الجراند سلام لهذا العام، بعد بطولات أستراليا المفتوحة، فرنسا المفتوحة، وويمبلدون.

وفي الوقت نفسه، يواصل العدوان الصهيوني حربه على غزة لليوم الـ326 على التوالي منذ السابع من أكتوبر 2023.

وقد استمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي في قصف مناطق مختلفة من القطاع، ما أسفر عن استشهاد ما لا يقل عن 40 فلسطينيًا، معظمهم من النساء والأطفال.