حماية الغابات من الحرائق.. وزير الداخلية يسدي

حماية الغابات من الحرائق.. وزير الداخلية يسدي
(اخر تعديل 2024-05-06 21:35:04 )

دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إبراهيم مراد، إلى ضرورة تكاثف الجهود لحماية الغابات من الحرائق خلال فصل الصيف.

وخلال زيارة قادته إلى ولاية خنشلة، أكد إبراهيم مراد، ضرورة تكاثف جهود أعوان الغابات ورجال الحماية المدنية وتجنيدهم بكافة الإمكانات للحفاظ على الثروة الغابية التي تزخر بها الجزائر وكذا حمايتها من الحرائق وعمليات التخريب التي قد تطالها.

وشدّد وزير الداخلية على ضرورة، التنسيق بين مصالح الغابات والسكان المحاذين للغابات والعمل معهم من أجل حماية المساحات الغابية من الحرائق وتسهيل التدخل السريع في حال تسجيل أية حالات حرائق.

وعلى صعيد آخر، أسدى مراد، تعليمات بضرورة إتمام كافة الأشغال المتبقية تحسبا لوضع المشروع الذي تم تسجيله ضمن البرنامج التكميلي للتنمية الذي أقره رئيس الجمهورية لفائدة ولاية خنشلة في القريب العاجل.

كما أسدى الوزير تعليمات لإتمام كافة مشاريع إنجاز وتطوير شبكة خطوط السكة الحديدية وإتمام ربط مختلف الولايات بالشبكة الوطنية للسكك الحديدية في القريب العاجل نظرا للأهمية الاقتصادية والاجتماعية لمثل هذه المشاريع الاستراتيجية.

وأكد المسؤول ذاته، على أهمية تطوير شبكة الطرقات التي تسمح بفك العزلة عن بعض البلديات وتسمح بربط خنشلة بولايات الجنوب بشبكة طرقات عصرية.

يشار إلى أن الجزائر تواجه 18 خطرا طبيعيا، أبرزها الحرائق.

وسخرت السلطات العليا في البلاد، استراتيجية لمجابهة هذه الظاهرة التي تلتهم كل سنة هكتارات من الأراضي الغابية والأشجار.