-

تعزيز المساواة بين الجنسين مسؤولية جماعية

تعزيز المساواة بين الجنسين مسؤولية جماعية
(اخر تعديل 2024-10-17 13:00:21 )

تعزيز المساواة بين الجنسين: مسؤولية الجميع

في إطار جهود تعزيز دور المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين، أكدت فريدة إليمي، النائب الأول لرئيسة منتدى النساء البرلمانيات وعضو اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الإنسان بالاتحاد البرلماني الدولي، على أن هذه القضية تمثل مسؤولية جماعية تتطلب تكاتف الجهود من جميع النواب والمجتمعات.

ورشة العمل حول التكافؤ بين الجنسين

جاءت تصريحات إليمي خلال ترؤسها ورشة عمل حول التكافؤ بين الجنسين، التي أُقيمت ضمن الدورة 149 للاتحاد البرلماني الدولي، والتي عُقدت في جنيف خلال الفترة من 13 إلى 17 أكتوبر 2024.

دعوة لتقديم مقترحات مبتكرة

دعت إليمي جميع المشاركين في الورشة إلى تقديم مقترحات مبتكرة وتطبيق سياسات تدعم تحقيق المساواة بين الجنسين، مؤكدة على أهمية العمل الجماعي في هذا الصدد.

تمكين النساء والفتيات

كما أشارت إليمي، وفقاً لبيان المجلس الشعبي الوطني، إلى ضرورة إيجاد آليات فعالة لتمكين النساء والفتيات في جميع المجالات، موضحة أن العديد من الدول لم تحقق بعد المساواة المنشودة.

التحديات أمام أهداف التنمية المستدامة

وأوضحت أن المؤشرات المتعلقة بالهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة لا تزال بعيدة عن التحقق، مما يستدعي تكثيف الجهود الدولية المشتركة لتحسين الوضع وتحقيق هذه الأهداف.

اجتماع اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الإنسان

وفي اجتماع آخر للجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الإنسان، تم اعتماد مشروع قرار حول الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى طرح موضوع الطفولة واليتامى كمحور نقاش مهم للجمعية المقبلة في دورتها الـ150.


برغم القانون الحلقة 26