-

الوزير الأول: 1.6 مليون سائح أجنبي زاروا

الوزير الأول: 1.6 مليون سائح أجنبي زاروا
(اخر تعديل 2023-09-28 16:54:03 )

كشف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الخميس، أن الجزائر استقبلت أزيد من 1.6 مليون سائح أجنبي خلال هذه السنة.

وأكد الوزير الأول خلال إشرافه على تدشين الصالون الدولي للسياحة والأسفار في طبعته الـ 22، أن السياحة في الجزائر خاصة السياحة الصيفية “تعرف نقلة نوعية يجب الترويج لها جيدا”.

وشدد أيمن بن عبد الرحمان على أن عدد السواح الذين زارو الجزائر خلال السنة الجارية “تجاوز1.6 مليون سائح، أي بزيادة قدرت بمليون سائح مقارنة بسنة 2022”.

كما أكد الوزير في السياق ذاته، أن “الجزائر كسبت رهان النوعية والخدمات في قطاع السياحة لكن بشكل جزئي”، منوّهاً بتسجيل الجزائر قفزة نوعية والدليل ارتفاع عدد السياح مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف بن عبد الرحمان، أنه “رغم هذه النقلة إلا أننا بعيدون عن بلوغ المؤشرات المرجوة”، مؤكداً أن الدولة “اتخذت كل الإجراءات الاستثمارية من أجل تسهيل الفعل السياحي في مختلف أنواع السياحة لصالح السائح والمستثمر على حد سواء”.

أما بخصوص السياحة الداخلية، أكد بن عبد الرحمان أن هذه السياحة “تحدي يجب أن نرفعه جميعا، بما فيها السياحة الحموية التي تزخر بها عدة مناطق من الوطن كقالمة وخنشلة وسطيف”.

لافتا إلى أن مثل هذه السياحة “يمكن أن تستقطب أكثر من 12 مليون سائح باعتبارها أحد الروافد الأساسية للتنوع الاقتصادي في الجزائر”.

ودعا الوزير الأول إلى ضرورة العمل على ترقية السياحة بكل أنواعها لاستقطاب المزيد من السياح، خاصة أنّ الجزائر تتوفر على 249 منطقة للتهيئة السياحية، مؤكدا أنّ الحكومة صادقت على أكثر من 73 مخططا للتهيئة السياحية.