الرئيس تبون يلتقي نواب البرلمان خلال الأسبوع

الرئيس تبون يلتقي نواب البرلمان خلال الأسبوع
(اخر تعديل 2023-12-17 09:56:05 )

من المرتقب أن يلتقي رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، خلال الأسبوع الجاري، مع نواب البرلمان بغرفتيه بقصر الأمم في الجزائر العاصمة.

وحسب مصادر موقع أوراس، فإن نواب البرلمان بغرفتيه تلقوا رسائل تحمل دعوة لحضورهم لقاءً مع رئيس الجمهورية يوم الثلاثاء 19 ديسمبر الجاري.

ووفق المصادر ذاتها، فإن رئيس الجمهورية سيلقي خطاباً خلال لقائه بنواب المجلس الشعبي الوطني وأعضاء مجلس الأمة.

وكان النائب عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي، منذر بودن، قد وجه في وقت سابق دعوة للرئيس تبون من أجل النزول إلى البرلمان وإلقاء خطاب فيه.

وقال بودن حينها، “بعدما لمسناه من ثقة رئيس الجمهورية في البرلمان وإشادته وافتخاره، فإنه باسم الكتل بمختلف تشكيلاتها نوجه لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون دعوة لتشريف المجلس والنزول لإلقاء خطاب فيه”.

يذكر أن رئيس الجمهورية استقبل قبل أيام، رئيسي غرفتي البرلمان، كلاً من رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي ورئيس مجلس الأمة صالح قوجيل، على التوالي.

ولم تكشف رئاسة الجمهورية في بيانتها، عن فحوى لقاء الرئيس تبون برئيسي غرفتي البرلمان، واكتفت بنشر صور اللقائين على الصفحة الرسمية للرئاسة على موقع فيسبوك.

وكان رئيس الجمهورية قد أشاد في عدة مرات بعمل البرلمان الجزائري، معتبراً أن الانتخابات التشريعية الأخيرة أفرزت نواباً نزهاء أغلبهم من فئة الشباب.

للإشارة فإن المادة 150 من دستور 2020 في فصله الثالث المعنون بـ”البرلمان”، تنص على أنّه “يمكن رئيس الجمهورية أن يوجّه خطابًا إلى البرلمان.”