الرئيس تبون يُهنئ بوتين بعد انتخابه رئيساً

الرئيس تبون يُهنئ بوتين بعد انتخابه رئيساً
(اخر تعديل 2024-03-18 14:07:03 )

هنأ رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للبلاد، وفق ما ورد في بيان لرئاسة الجمهورية، اليوم الإثنين.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية الروسية حصول المترشح في الانتخابات الرئاسية، فلاديمير بوتين، على نسبة 87% من الأصوات بعد فرز 99.52% من أوراق الاقتراع.

وتجاوزت نسبة المشاركة 77% حيث تعتبر الأكبر في تاريخ روسيا ما بعد الاتحاد السوفيتي، حيث بلغ عدد الناخبين 112 مليونا في أراضي روسيا، ونحو مليونين في الخارج، شاركوا في الانتخابات، إلى جانب سكان مناطق بأوكرانيا تخضع لسيطرة القوات الروسية.

وتعتبر النسبة التي فاز بها الرئيس الروسي فلادمير بوتين هي الأعلى في روسيا منذ انهيار الاتحاد السوفياتي، وبذلك أصبح الرئيس الأطول بقاءً في الحكم بالبلاد خلال 200 عام

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف: “هذا هو التأكيد الأبلغ لمستوى الدعم من سكان البلاد لرئيسها، والتفافهم حوله”.

من جهته أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء أمس الأحد، عن امتنانه للروس الذين ذهبوا إلى صناديق الاقتراع وصوتوا في الانتخابات الرئاسية.

وقال بوتين، في كلمة من مقره الانتخابي في موسكو: “أود أن أشكر مواطني روسيا، نحن جميعا فريق واحد، جميع مواطني روسيا الذين جاءوا إلى مراكز الاقتراع وأدلوا بأصواتهم”.

للإشارة فإن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضمن بعد انتخابه مجددا فترة رئاسية خامسة تدوم لـ6 سنوات حتى عام 2030، حيث تولى منصب الرئاسة لأول مرة سنة 2000.