-

الرئيس تبّون يهنئ إيمان خليف بعد تأهلها لنصف

الرئيس تبّون يهنئ إيمان خليف بعد تأهلها لنصف
(اخر تعديل 2024-08-03 18:07:06 )

‏هنّأ رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، عقب تأهلها لنصف النهائي بأولمبياد باريس.

وكتب الرئيس تبون على صفحته عبر مواقع التواصل الاجتماعي: “مبروك التأهل إيمان خليف، لقد شرّفتِ الجزائر والمرأة الجزائرية والملاكمة الجزئرية..سنقف إلى جانبك مهما كانت نتائجك..بالتوفيق في الدورين القادمين..و إلى الأمام”.

وبلغت الملاكمة البطلة الجزائرية إيمان خليف نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية باريس عقب تغلبها على المجرية هاموري بإجماع الحكام (5-0)

ودخلت إيمان خليف نزال وزن 66 كلغ بكل إصرار وعزيمة، حيث فازت في الجولات الثلاث، لتعبد طريقها نحو بلوغ نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وستواجه إيمان خليف التايلاندية سوانافينغ في المربع الذهبي من أولمبياد باريس.

وضمنت الملاكمة الجزائرية البطلة ميدالية أولمبية للجزائر عقب تأهلها إلى الدور نصف نهائي المنافسة.

ومن جهته، هنأ وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية، عبد الرحمان حماد، الملاكمة إيمان خليف عقب التأهل إلى نصف النهائي وضمان أول ميدالية للجزائر في ألعاب باريس.

ونشر حماد رسالة تهنئة في صفحته على منصة “ايكس” قال فيها: “هنيئا يا بطلتنا، الكلام في الحلبة يا ايمان. لقد حققت فوزا عظيما، رياضيا و اخلاقيا. و ضمنت للجزائر ميدالية أولمبية، لقد أظهرت شجاعة وإصرارا لا مثيل لهما، أتمنى لك التوفيق في حصد الميدالية الذهبية، انت فخر الجزائر”.

وباتت خليف المرشحة الأولى للصعود إلى النهائي ونيل الذهبية خاصة أن مستوى التايلاندية جانجيم سوانافينغ ليس كبيرا مقارنة بالملاكمة الجزائرية البطلة إيمان خليف.