-

الرئيس تبون يترأس اجتماعًا تحضيريًا لقمة منتدى

الرئيس تبون يترأس اجتماعًا تحضيريًا لقمة منتدى
(اخر تعديل 2024-02-15 16:21:03 )

أشرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم، على اجتماع يتعلق بالتحضيرات للقمة الـ 7 لمنتدى الدول المصدرة للغاز المقررة في الجزائر.

ويعتبر هذا الاجتماع الثاني من نوعه بعد الاجتماع التحضيري الذي انعقد شهر ديسمبر الماضي تحسبًا لاحتضان الجزائر لقمة الدول المصدرة للغاز، من 29 فيفري إلى 02 مارس 2024.

ويعد هذا المنتدى منظمة حكومية دولية مهمة وفاعلة، لاسيما وأنه يضم حالياً 19 بلدا عضوا، تمثل 72% من احتياطات الغاز المؤكدة على المستوى العالمي، و44% من الإنتاج المسوق، وفق تصريح سابق للأمين العام للمنتدى محمد حمال.

كما تعد قمة منتدى الدول المصدرة للغاز، بمثابة منصة هامة لتعزيز التعاون الدولي، ومناقشة التحديات الراهنة في مجال الغاز، ومستقبل صناعة الغاز.

وتنتظر الجزائر وصول القادة ورؤساء الوفود والمندوبين والأطراف الفاعلة من جميع أنحاء العالم، للتباحث في حوارات استراتيجية وجهود تعاونية من شأنها رسم المسار الصحيح لمستقبل طاقة مستدام وآمن ومزدهر ولاسيما بالنسبة للغاز الطبيعي كمصدر للطاقة صديق للبيئة.

وتحسبا لهذه القمة أطلقت الجزائر، الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالقمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز.

ويهدف الموقع الذي يمكن الولوج إليه عن طريق العنوان التالي (https://algeria7thgecfsummit.dz )، أن يوفر فضاء معلوماتيا حول هذا الحدث العالمي الهام في مجال الغاز والصناعة الغازية، حسب ما جاء في بيان لوزارة الطاقة.

وتحمل البوابة الرقمية، خصائص تقنية عالية وسريعة، وذات محتوى ديناميكي، مزودة بكل المعلومات الخاصة بالتحضيرات لهذه القمة وكذلك معلومات تقنية وعلمية في مجال الغاز ومجالات أخرى في هذا السياق.