الرئيس تبون يعلن توقف مسار لمّ شمل الفصائل

الرئيس تبون يعلن توقف مسار لمّ شمل الفصائل
(اخر تعديل 2023-11-21 16:42:03 )

أعلن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، توقف المسار الذي شرعت فيه الجزائر من أجل لمّ شمل الفصائل الفلسطينية.

وقال الرئيس تبون خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي، “الجزائر حاولت لم شمل الفصائل الفلسطينية، وللأسف الأمر توقف ونحن غير مسؤولين عن ذلك”.

وأكد رئيس الجمهورية في تصريحاته، على أن حلّ الأزمة الفلسطينية ينطلق من وحدة فصائل المقاومة، مشيرًا إلى أن المسعى حالياً هو إنقاذ ما يمكن إنقاذه من خلال وقف إطلاق النار والسماح للفلسطينيين باسترجاع الأنفاس.

وشدد الرئيس تبون خلال المؤتمر الصحفي، على ضرورة التحرك العاجل والمشترك لوقف التوسع الاستيطاني وردع الإرهاب الممارس ضد الفلسطنـيين في قطاع غـزة والضفة الغربية.

وقال رئيس الجمهورية في كلمته، أنه أكد مع الرئيس التركي على ضرورة إقامة دولة فلسطينية على حدود سنة 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

كما تطرق الرئيس تبون على دعوته الأخيرة من أجل متابعة جرائم الكيان الصهيـوني التي يرتكبها في حق الفلسطينيين في المحكمة الجنائية الدولية.

من جهة أخرى، أكد الرئيسان على أهمية التحرك العاجل المشترك لوقف التوسع الاستيطاني ومكافحة الإرهاب في فلسطين، كما أكدا على الضرورة الدائمة لتحقيق حل سلمي يقوم على إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967.

وفي هذا الصدد قال الرئيس التركي في كلمته، “لا يمكن إحلال السلام في المنطقة دون التوصل لحل سياسي عادل وقيام دولة فلسطين.