-

أدعية لأمي الغالية وشفائها

أدعية لأمي الغالية وشفائها
(اخر تعديل 2024-10-04 13:52:46 )

دعاء لأمي

اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك. اللهم اجعل أوقاتها بذكرك معمورة، وأسعدها بتقواك. اجعلها في ضمانك وأمانك وإحسانك، وارزقها عيشاً قاراً ورزقاً داراً وعملاً باراً. اللهم اغفر لها جميع ما مضى من ذنوبها، واعصمها فيما بقي من عمرها، وارزقها عملاً ترضى به عنها. اللهم اجعل أمي لا تشكي هماً ولا تتألم وجعاً، وأسعدها سعادةً لا اكتفاء منها.

دعاء الشفاء لأمي المريضة

اللهم أنت الشافي المعافي، اشفِ أمي شفاءً لا يغادر سقمًا، واغمرها برحمتك التي وسعت كل شيء. ألبسها ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، وقر أعيننا بشفائها، فإن البشر عاجزون عن مداوتها إلا بقدرتك. اللهم إنك أعلم بحالها، فألطف بها، وأدرى بعلاجها، فعجل بشفائها. أسألك بقدرتك التي غلبت قدرة الأطباء أن تشفيها، وترفع عنها المرض، وتخفف وجعها، فأنت بها أرحم يا أرحم الراحمين.

دعاء لأمي الحبيبة الغالية

اللهم ألبس والدتي العافية حتى تهنأ بالمعيشة، واختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب. امنحها بركة في العمر، وأسعد قلبها، وفرج عنها همومها، ويسر لها أمورها. ربي إني أحبها حباً لا يعلمه سواك، فاجعل الجنة مسكنها ومكانها. رب زد أمي مكانة حين تركع، وزدها محبة حين ترفع، وزدها إخلاصاً حين تسجد، وزدها صحة وعافية حين تكبر، ولا تحرمها الفردوس يا أرحم الراحمين.

دعاء لأمي وأبي

اللهم قر عين والدي بكل ما يشتهونه في الدنيا والآخرة، واستُر عوراتهما، وثقل في الميزان حسناتهما. ارزقهم صحة في الجسد، وبركة وطول العمر. اجعلهما من الذاكرين لك الشاكرين، وألبسهما العافية حتى يهنؤوا بالمعيشة. اللهم لا تجعل لهما همًا إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها. اللهم اعنا على الإحسان إليهما في كبرهما، ونعوذ بك من عقوقهما.

دعاء لأمي وأبي المتوفيين

ربي انظر لأمي وأبي بعين لطفك، وارحمهما، واغفر لهما ذنوبهما، وأشملهما برحمتك وكرمك. ارفع درجاتهما في المهديين، واغفر لي ولهما، واجعل لهما في قبرهما فسحة ونورًا، واجعل سكنهما فيه بشرةٍ وسرورًا. ربي اكفِ أبي وأمي كل هول دون الجنة، وبلغهما فسيح جناتك برحمتك، واغفر ذنوبهما واعف عنهما، وأحسن إليهما.

دعاء لأمي وأبي يوم عرفة

إن الدعاء من أعظم العبادات، ودعاء لأمي وأبي من أعظم أنواع البر التي يقدمها العبد لوالديه. ربي أسألك لأبي وأمي من خير ما سألك به رسول الله، وأعوذ بك لهما من شر ما استعاذ به رسول الله. اجعلهم في هذا اليوم الفضيل من ورثة الجنان، وبشرهم يا الله برحمة وعفو وروح وريحان.
حياة قلبي 6 الحلقة 54

دعاء لأمي في رمضان

اللهم أعنا على برها حتى ترضى، وأقر عيني أُمي بما تتمناه لنا في الدنيا. اجعل أوقاتها بذكرك معمورة، وأسعدها حية وميتة. ربي لا تريني بأمي ضعفًا يبكيني، واجعلني بها من البارين. اللهم ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة، واختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب.

دعاء لأمي المتوفية يوم الجمعة

دعاء للأم المتوفية ليلة الجمعة هو من أفضل الأعمال التي يمكن أن نؤديها لها. اللهم ارحم أمي رحمة واسعة، وتغمدها برحمتك، واكتب لها الجنة بغير حساب. اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار. اغسلها من الذنوب، واجعلها من أهل الجنة.